8 أكتوبر 2024 03:31 4 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار الذهب تتراجع بشكل طفيف مع بقاء الدولار قويًاأسعار النفط تواصل الصعود و”برنت” يتجاوز 80 دولارًا للبرميلتطبيق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية يضيف 450 مليار دولار للناتج المحلي بحلول 2025| التفاصيلالكشف عن قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه متحصلة من الاتجار في النقد الأجنبيوزير السياحة يعقد اجتماعه الأول مع مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحية الجديد| التفاصيلبكين: نُشجع الشركات الصينية على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصريةرئيس الوزراء يتطلع إلى زيادة استثمارات الشركات الصينية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويسوزير الطيران المدني يتفقد المواقع المتوقع توسعتها بمطار العلمين الدولي| صورالغرفة التجارية: ارتفاع سعر الكتكوت بنسبة 155% السبب وراء زيادة الدواجن| فيديواقتصاد البحرين ينمو بنسبة 2.4% خلال الربع الثانيروسيا تتوقع تراجع إنتاج الحبوب هذا العام بنسبة 11%ميناء سفاجا يستقبل 2044 رأس عجول حية من جيبوتي لصالح ”الخدمة الوطنية”
أسواق عربية

مصادر: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس شراء حصة في منصة دازون الرياضية

صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

قال مصدران لوكالة رويترز، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، من بين مقدمي عروض محتملين يدرسون شراء حصة أقلية بنحو مليار دولار، في منصة دازون لبث الفعاليات الرياضية المدعومة من الملياردير لين بلافاتنيك.

وستمنح الصفقة في حال نجاحها، نفوذًا أكبر للصندوق في مجال كرة القدم الأوروبية، خاصة في ظل امتلاك دازون شراكة بث دوريات الدرجة الأولى في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.

وصندوق الاستثمارات العامة، الذي يرأسه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، جزء من تحالف يملك نادي نيوكاسل يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى أندية أخرى في الدوري السعودي للمحترفين، منها نادي النصر الذي يضم في صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال المصدران، اللذان طلبا عدم نشر اسميهما، إن الصندوق يدرس استثمار نحو مليار دولار مقابل شراء حصة تبلغ 10% تقريبا في دازون، ومقرها لندن.

وذكر أحد المصدران، أن المباحثات بين الصندوق ودازون تجرى منذ أواخر العام الماضي لكنها لم تحرز تقدما منبها أن إتمام الصفقة غير مؤكد.

وكشف مصدر ثالث مطلع، أن دازون تجري محادثات مع ثلاثة صناديق استثمارية على الأقل منذ شهور، بشأن العديد من الشراكات الاستراتيجية، وإنها تسعى أيضًا إلى تحديد قيمتها الإجمالية بين 10 و12 مليار دولار في أي اتفاق محتمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق الاستثمارات العامة السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات