1 أكتوبر 2024 01:26 26 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ميناء دمياط يستقبل 10 أوناش كهربائية لخدمة الحاويات في ساحات التداول| صورمن 5 بنود.. الحوار الوطني يُصدر قرارته حول قضية الدعممصر وكازاخستان يبحثان تعزيز العلاقات الأثرية والسياحيةرئيس الوزراء يلتقي ممثلي تحالف عالمي يعتزم إنشاء مشروع لتصنيع مُكونات المُحللات الكهربائيةوزير التموين: الدعم السلعي والخبز يتخطى 135 مليار جنيهوزير التموين: نعمل على الحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضروات والفواكهالمالية: ارتفاع إجمالي إيرادات الموازنة بنسبة 42% لتتجاوز 294 مليار جنيهوزير التموين: حال تطبيق الدعم النقدي لن يكون هناك تلاعب في سعر رغيف العيشوزير الإسكان يعلن بشرى سارة للمصريين بالخارج بشأن مشروع ”بيت الوطن”وزير الاستثمار: الاستثمارات الأجنبية المباشرة تجاوزت 46 مليار دولار خلال العام المالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤بحضور وزير الزراعة.. توقيع بروتوكول تعاون لتمويل الزراعات التعاقدية| التفاصيلشرطة التموين تضبط 4 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم
اقتصاد

من 5 بنود.. الحوار الوطني يُصدر قرارته حول قضية الدعم

أرشيفية
أرشيفية

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الإثنين؛ لمناقشة قضية الدعم التي كان الاجتماع مخصصا لها.

وأضاف مجلس الأمناء، في مستهل اجتماعه بندًا ثانيًا عاجلًا لمناقشاته، وهو الاستجابة لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مائدة الإفطار على هامش حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط أكاديمية الشرطة، بإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، كأولوية عاجلة في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والمقبلة؛ نظرًا للتطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

وعن بند الدعم، قرر مجلس الأمناء، مناقشة القضية من ناحية إجرائية على النحو التالي:

أولًا: استمرار الأمانة الفنية في تلقي الاقتراحات حتى اليوم المُحدد 10 أكتوبر 2024، على أن تُعِد الأمانة تحليلًا تفصيليًا لما وصلها، حيث يتم عرضه على مجلس الأمناء، والمقرر العام، والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي.

اقرأ أيضاً

ثانيًا: عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة مختلف جوانب قضية الدعم، يشارك فيها مختلف القوى السياسية والأهلية والنقابيّة والشبابية، على أن تتضمن محاور رئيسية، هي:

- البيانات الرسمية حول منظومة الدعم في مصر.

- تحديد مستحقي الدعم ومتطلباتهم (الفئات المستهدفة).

- مزايا وعيوب الدعم العيني والنقدي.

- آليات وضمانات وصول الدعم لمستحقيه.

ثالثًا: عقد أسبوع من الجلسات المتخصصة يحضرها جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، ويراعى فيها التمثيل الكامل والمتوازن لكل مدارس الفكر والعمل في مصر، وذلك لبلورة التوجهات والتوصيات التي تم التعبير عنها في الجلسات العامة.

رابعًا: عقد جلسات للصياغة النهائية للتوصيات الصادرة عن جلسات الحوار الوطني.

خامسًا: عرض التوصيات المُصاغة سابقاً على مجلس الأمناء لإقرارها ورفعها لرئيس الجمهورية.

وفيما يخص البند الثاني، المُتعلق بقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، ناقش الحوار باستفاضة في ظل التصاعد المطرد في الأحداث، واستمرار الصراع في المنطقة لمدة عام واتساعه بشدة مؤخرًا مما يهدد الأمن والاستقرار في كل المنطقة.

وقرر الحوار الوطني، انطلاقًا من متابعته لهذه التطورات عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمناء يوم السبت المقبل، حتى يعلن للرأي العام المصري القضايا والإجراءات التي سيدعو إليها، من أجل دعم موقف الدولة المصرية الثابت، مما يجري من تصعيد خطير في المنطقة، والمساهمة بكل السبل في تعزيز الأمن القومي المصري، والمصالح المصرية العليا الثابتة.

351f3801c4ce.jpg
9134029e131f.jpg
b209323131a4.jpg
f111f6c7aea6.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الحوار الوطني الرئيس السيسي الدعم الدعم النقدي الدعم العيني مصر رئيس الجمهورية الأمن القومي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات