1 أكتوبر 2024 01:22 26 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ميناء دمياط يستقبل 10 أوناش كهربائية لخدمة الحاويات في ساحات التداول| صورمن 5 بنود.. الحوار الوطني يُصدر قرارته حول قضية الدعممصر وكازاخستان يبحثان تعزيز العلاقات الأثرية والسياحيةرئيس الوزراء يلتقي ممثلي تحالف عالمي يعتزم إنشاء مشروع لتصنيع مُكونات المُحللات الكهربائيةوزير التموين: الدعم السلعي والخبز يتخطى 135 مليار جنيهوزير التموين: نعمل على الحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضروات والفواكهالمالية: ارتفاع إجمالي إيرادات الموازنة بنسبة 42% لتتجاوز 294 مليار جنيهوزير التموين: حال تطبيق الدعم النقدي لن يكون هناك تلاعب في سعر رغيف العيشوزير الإسكان يعلن بشرى سارة للمصريين بالخارج بشأن مشروع ”بيت الوطن”وزير الاستثمار: الاستثمارات الأجنبية المباشرة تجاوزت 46 مليار دولار خلال العام المالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤بحضور وزير الزراعة.. توقيع بروتوكول تعاون لتمويل الزراعات التعاقدية| التفاصيلشرطة التموين تضبط 4 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم
اقتصاد

مصر وكازاخستان يبحثان تعزيز العلاقات الأثرية والسياحية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، مع سفير كازاخستان بالقاهرة، خيرات لاما شريف؛ لبحث تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين البلدين.

ويأتي اللقاء، في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها وزير السياحة؛ لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وتم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية؛ لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

وتناول اللقاء، بحث تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر، حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم، بجانب بحث إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في كازاخستان، بما يساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية.

اقرأ أيضاً

وتطرق اللقاء، إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة المقبلة بين البلدين، في مجال السياحة والآثار، بما يساهم في تنمية علاقات التعاون بينهما.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر كازاخستان السياحة الآثار العلمين الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات