30 سبتمبر 2024 19:25 26 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: ”إيني” تزيد عدد الحفارات في ”عجيبة” لتسريع معدلات الإنتاج

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، في إطار متابعة وتنسيق العمل فيما يخص عددا من الملفات ذات الأولوية، وفي مقدمتها نتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، وسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

وأشار وزير البترول، إلى أنه جار تنفيذ برنامج سداد مستحقات الشركاء الأجانب بانتظام، كما سيتم خلال شهر أكتوبر المقبل، الوفاء بسداد الفاتورة الشهرية بانتظام.

وأكد "بدوي"، أنه تم استقبال الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، التي أعلنت عنها الوزارة بصورة إيجابية من كل الشركاء سواء الموجودين في مصر أو خارجها.

ولفت الوزير، إلى زيادة شركة "إيني" عدد الحفارات في "عجيبة"؛ لتسريع وتيرة ومُعدلات الإنتاج إلى المستويات المٌستهدفة، موضحًا أنه سيتم عقد اجتماع اليوم مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين لتحفيزهم على الدخول باستثمارات في قطاع البترول خاصةً في مجالي الإنتاج والاستكشاف، وسيتم عرض قصص نجاح لمستثمرين مصريين في هذا القطاع.

اقرأ أيضاً

وقال وزير البترول، إن الوزارة قدمت حزمة حوافز تهدف إلى تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، كهدف أساسي يعمل عليه القطاع مع الشركاء في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج.

وفي سياق آخر، استعرض وزير البترول، نتائج زيارته الأخيرة للمشاركة في فعاليات الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في تجمع بريكس، الذي انعقد في العاصمة الروسية موسكو، على هامش فعاليات أسبوع الطاقة الروسي، خلال الفترة من 26 – 28 سبتمبر الجاري، حيث ناقش تطوير قطاعات الطاقة في دول بريكس، والمجالات ذات الأولوية للتعاون على المدى المتوسط.

5f434d1935bb.jpg
c82fc79e9764.jpg
e16f3bf84979.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير البترول البترول إيني عجيبة الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف المستثمرين المصريين قطاع البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات