28 سبتمبر 2024 16:28 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء: الأعمال الجارية حاليًا بمدينة سانت كاترين تشمل 14 مشروعًا

سانت كاترين
سانت كاترين

شاهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومرافقوه، عقب وصوله لمطار سانت كاترين، في إطار جولته اليوم السبت، لمشروعات تطوير المدينة وموقع التجلي الأعظم، عرضًا تقديميًا حول جميع عناصر المشروعات.

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تمت الإشارة إلى أن الأعمال الجارية حاليًا بمدينة سانت كاترين تشمل 14 مشروعًا، بجانب أعمال تطوير مطار سانت كاترين والتي تتولى تنفيذها إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى أعمال تطوير الجانب الجوي.

واستعرض الدكتور عمرو العوفي، عضو المكتب الفني للمحافظ، نطاق أعمال ومشروعات كل شركة من شركات المقاولات، والموقف التنفيذي الحالي لكل مشروع، حيث تشمل المشروعات الجاري تنفيذها مركز الزوار، والفندق الجبلي، وساحة ومبنى السلام، وتطوير النزل البيئي القائم، وامتداد النزل البيئي ومنطقة الحديقة الصحراوية ودرب موسى، واستراحة السادات، فضلًا عن إنشاء المجمع الإداري الجديد.

وذكر: "تضم المشروعات الحي السكني بالزيتونة، وتطوير المنطقة السياحية (المنطقة الاستثمارية)، وتشمل المنتجع السياحي، والنادي الاجتماعي، والبازارات، وتطوير منطقة وادي الدير".

اقرأ أيضاً

وتضم المشروعات أيضًا، مشروع درء أخطار السيول، ومشروع شبكات طرق الحركة الآلية وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والمرافق، بما تضمه من طرق، ومياه، وحريق، وكهرباء، وصرف وري، إلى جانب مشروع منطقة إسكان البدو، ومشروع تطوير مركز المدينة التراثي القائم.

بدوره، أكد رئيس الوزراء، حرص الدولة على تذليل جميع المعوقات التي قد تطرأ أثناء التنفيذ، بما يسهم في دفع العمل بها، مشددًا على أهمية عنصر التشغيل باعتباره ضمانة رئيسية لنجاح المشروع.

وأشار "مدبولي"، إلى ضرورة الحرص على وجود مشغلين لمختلف المنشآت السياحية التي تندرج ضمن المشروع، على أن يتم مراعاة الإسراع بالتعاقد مع المشغلين المحتملين للمشروعات السياحية بمنطقة الزيتونة، وغيرها.

كما وجه رئيس الوزراء، بضرورة العمل على تكثيف العمل وضغط البرنامج الزمني من أجل تنفيذ مختلف مكونات المشروع، وبدء تشغيل مختلف المنشآت، على أن يتم التحرك السريع لتوفير المزيد من الخدمات والأنشطة الترفيهية المختلفة، لا سيما بمنطقة الزيتونة لتتحول من مجرد مبان سكنية إلى منشآت فندقية؛ لاستيعاب الحركة السياحية الوافدة المتوقعة، بحيث تتوافر عناصر قوية جذابة، ومن ثم تسويق المشروع على أعلى مستوى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء محمد الحمصاني سانت كاترين شركات المقاولات درب موسى استراحة السادات الحي السكني بالزيتونة المنطقة الاستثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات