25 سبتمبر 2024 22:27 21 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء: جولات ميدانية مكثفة بالمحافظات لمتابعة سير المشروعات التنموية والخدمية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه سيبدأ من الأسبوع المقبل، جولات ميدانية مكثفة بعددٍ من المحافظات؛ من أجل متابعة سير العمل بمختلف المشروعات التنموية والخدمية.

وقال رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن تلك الجولات ستشمل تفقد عدد من المدارس للتأكد من انتظام العملية التعليمية بها، وتطبيق ما تم الإعلان عنه مؤخرًا من إجراءات وخطوات تتعلق بإعادة توزيع الطلاب على الفصول، والاستفادة من الفراغات المتواجدة بالمنشآت التعليمية، وتحويلها إلى فصول دراسية، في إطار جهود التعامل مع مشكلات الكثافات الطلابية بالفصول.

وأوضح "مبدولي"، أنه عبر تطبيق هذه المنظومة والإجراءات، تم إضافة عشرات الآلاف من الفصول الجديدة، لافتاً إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى أن المتوسط الأغلب والأعم لعدد الطلاب داخل الفصول أقل من 50 طالبًا داخل الفصل الواحد، باستثناء عدد من المدارس بمناطق محددة، جار العمل على استهدافها تباعًا لتخفيض الكثافات الطلابية بها.

وعن قطاع التعليم الجامعي، أشار رئيس الوزراء، إلى أن مصر تشهد طفرة كبيرة جدًا في هذا القطاع، من حيث عدد الجامعات التي تدخل الخدمة سواء الجامعات الأهلية أو الجامعات الخاصة، أو الجامعات الدولية التي يتزايد عددها، مضيفًا: "تم إدراج 46 جامعة مصرية بالنسخة الأخيرة في نتائج تصنيف التايمز للتأثير لأهداف التنمية المستدامة لعام 2024".

اقرأ أيضاً

وأكد "مدبولي"، أن هذه مؤشرات دولية تؤكد أن الجامعات المصرية يتم تصنيفها ضمن أفضل الجامعات عالميًا، ولا يزال أمامنا شوطًا كبيرًا في هذا المجال، إلا أنه يمكن التأكيد أننا على المسار الصحيح في ملف التعليم؛ سواء التعليم ما قبل الجامعي، أو التعليم الجامعي، وسنواصل السعي الجاد خلال المرحلة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء المشروعات التنموية والخدمية التعليم الجامعات المدارس التعليم الجامعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات