28 سبتمبر 2024 14:21 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: الأعمال الجارية حاليًا بمدينة سانت كاترين تشمل 14 مشروعًارئيس الوزراء يتفقد مشروع ”التجلي الأعظم” تمهيدًا لافتتاحهتراجع أسعار الذهب محليًا وعالميًا.. وعيار 21 عند 3600 جنيهمصر ثالثًا.. البنوك المركزية العربية تشتري 215.5 طنًا من الذهب منذ 2022ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى ليبيا بنسبة 18% خلال 7 شهور| إنفوجرافوزير الاستثمار: ”كرافت أند هاينز” تضخ 50 مليون دولار لتوسيع إنتاجها في مصروزير الخارجية: نحرص على تشجيع الشركات الصينية للاستمرار في تعزيز استثماراتها في مصر”الإسكان” توضح مزايا التقدم بطلبات التصالح على المباني المخالفة| فيديوباريس ومارسيليا تستضيفان منتدى الأعمال المصري الفرنسي يومي الإثنين والثلاثاء| التفاصيلمصر وباكستان يبحثان سبل التعاون التجاري والاستثماريتصدير فوسفات ومواد غذائية عبر مينائي سفاجا وبورتوفيقرئيس جهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء
اقتصاد

وفد من رجال الأعمال اليونانيين يزور مصر قبل نهاية العام لتعزيز العلاقات الاقتصادية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت السفارة المصرية في أثينا، حدثًا للتعريف بالفرص والإمكانات المتاحة في الاقتصاد المصري، وبالمناخ الاستثماري والحوافز الاستثمارية المختلفة المقدمة من الحكومة للاستثمارات الأجنبية.

جاء الحدث، بالتنسيق مع غرفة أثينا للتجارة والصناعة، وبحضور حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وكوستاس فراجويانيس نائب وزير الخارجية اليونانية لشئون الدبلوماسية الاقتصادية والانفتاح، وصوفيا كوينيناكي رئيسة غرفة أثينا للتجارة والصناعة، بحسب بيان وزارة الخارجية اليوم السبت.

وأكد السفير المصري لدى أثينا عمر عامر، على خصوصية العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعدد مجالاتها الثقافية والتاريخية الرسمية والشعبية المتعددة، متطرقًا إلى زيارة رئيس الوزراء اليوناني Kyriakos Mitsotakis، إلى مصر في مارس الماضي، ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار "عامر"، إلى أن الزيارة شهدت التوقيع على الإعلان المشترك لإطلاق المجلس الأعلى للتعاون بين البلدين برئاسة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اليوناني؛ بغرض تحقيق المزيد من التدعيم والتعزيز لعلاقات البلدين الثنائية في مختلف المجالات.

اقرأ أيضاً

ولفت السفير المصري، إلى الجهود المصرية المكثفة والحوافز الاستثمارية المقدمة لتشجيع وجذب الاستثمارات الخارجية، واهتمامنا بتعزيز الروابط الاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري مع اليونان.

وأشاد "عامر"، بتواجد عدد من الشركات اليونانية، موضحًا أن انعقاد هذا الحدث يأتي كخطوة تمهيدية في إطار الإعداد لزيارة وفد من رجال الأعمال اليونانيين إلى مصر، والمقررة قبل نهاية العام الجاري؛ بهدف استشراف كافة فرص التعاون والنشاط المتاحة في مصر، وإمكانيات تعزيز مسارات التنمية الصناعية المشتركة.

وقدم ممثل مجموعة شركات "كوبيلوزوس" اليونانية، عرضًا حول نشاط الشركة في مصر، مسلطًا الضوء على مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان "GREGY".

كما استعرض ممثلي شركتي "السويدي" و"مدينة مصر" المصريتين، فرص الشراكة والتعاون الممكنة بين المستثمرين اليونانيين ونظرائهم من الشركات المصرية المختلفة، وبما يعكس رؤية القطاع الخاص، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

7dd70edf7e0c.jpg
bf473fd417e8.jpg
e85ee8d15a23.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
السفارة المصرية في أثينا حسام هيبة الرئيس السيسي مصر اليونان مشروع الربط الكهربائي القطاع الخاص السويدي رئيس الوزراء اليوناني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات