1 أكتوبر 2024 01:29 26 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ميناء دمياط يستقبل 10 أوناش كهربائية لخدمة الحاويات في ساحات التداول| صورمن 5 بنود.. الحوار الوطني يُصدر قرارته حول قضية الدعممصر وكازاخستان يبحثان تعزيز العلاقات الأثرية والسياحيةرئيس الوزراء يلتقي ممثلي تحالف عالمي يعتزم إنشاء مشروع لتصنيع مُكونات المُحللات الكهربائيةوزير التموين: الدعم السلعي والخبز يتخطى 135 مليار جنيهوزير التموين: نعمل على الحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضروات والفواكهالمالية: ارتفاع إجمالي إيرادات الموازنة بنسبة 42% لتتجاوز 294 مليار جنيهوزير التموين: حال تطبيق الدعم النقدي لن يكون هناك تلاعب في سعر رغيف العيشوزير الإسكان يعلن بشرى سارة للمصريين بالخارج بشأن مشروع ”بيت الوطن”وزير الاستثمار: الاستثمارات الأجنبية المباشرة تجاوزت 46 مليار دولار خلال العام المالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤بحضور وزير الزراعة.. توقيع بروتوكول تعاون لتمويل الزراعات التعاقدية| التفاصيلشرطة التموين تضبط 4 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين: الدعم السلعي والخبز يتخطى 135 مليار جنيه

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ قيمة الدعم الذي توجهه الدولة للمواطنين يفوق 636 مليار جنيه، وفيما يتعلق بالدعم السلعي والخبز فإنه يتخطى 135 مليار جنيه.

وأشار "فاروق"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن المواطن يحصل على مبلغ 50 جنيهًا على بطاقة التموين، وسكر بـ12.5 جنيهًا، بالإضافة إلى زجاجة زيت، وبالتالي هو رقم أقل من السوق.

وأكد وزير التموين، أن الدولة لم ترفع يدها عندما حصل المواطن في السابق على جزء من السلع، مؤكدا أن هذه ليست هي الرغبة الحقيقية، ولكن الحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم لمستحقيه.

وذكر: "الدعم النقدي سيظلم المواطن في حالة أنه كان رقم أصم، وأيضًا كان سيظلم المواطن إذا تم بناءه على قواعد بيانات مثلما كانت موجودة بالشكل السابق، وكلن الدعم النقدي لو طبق بأشكال وطرق جديدة ومختلفة لن يظلم المواطن".

وأوضح "فاروق": "هناك دعم نقدي مشروط، وفي دعم نقدي كامل، وهي ما تحدده قواعد البيانات وقدرت الدولة على الاستجابة، وبكل وضوح المبلغ المرصود للدعم خلال العام المالي الحالي، أكبر مما تم رصده للعام المالي السابق، والدعم في العام المالي الجديد سيكون أكبر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين السلع الدعم بطاقة التموين سكر زيت الدعم النقدي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات