30 سبتمبر 2024 19:20 26 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين و”مايكروسوفت” يبحثان مراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع شركة مايكروسوفت العالمية؛ من أجل بحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات.

ويأتي هذا، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، في إطار جهود الحكومة لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجي..

حضر الاجتماع: ميرنا عارف مدير عام الشركة في مصر، ومحمد قاسم مدير القطاع الحكومي، وأحمد عطية المدير التنفيذي للقطاع الحكومي، واللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، وحسام الجارحي نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

وتناول الاجتماع، مجالات التعاون الحالية بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة مايكروسوفت، والتي تشمل ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة؛ بهدف رفع كفاءة الأداء وتحقيق الشفافية في إدارة الموارد، وإدارة مراقبة المخزون.

اقرأ أيضاً

وتطرق الاجتماع، إلى إمكانية تطوير التعاون في مشروعات جديدة لتحسين كفاءة العمل الحكومي وتعزيز تكامل قواعد البيانات، بما يساهم في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتناول الاجتماع، التنسيق بين الجانبين لتبني أساليب متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بالأسعار المناسبة وحماية المستهلك من أي ممارسات احتكارية.

وتم الاتفاق، على أهمية تطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان مراقبة أفضل للأسواق وتحقيق الانضباط في تداول السلع.

وأكد وزير التموين، أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت؛ لدعم رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي، لافتًا إلى أن هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين.

وأشاد وفد شركة مايكروسوفت، بالجهود التي تبذلها الوزارة في تطوير الخدمات، واستخدام أحدث التقنيات لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

40b23e5cfa76.jpg
cb409e94f462.jpg
dc44b93e3b39.jpg
fe3c4c4341b2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين مايكروسوفت التحول الرقمي السلع التموينية المجمعات الاستهلاكية السلع الغذائية مراقبة الأسواق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات