23 سبتمبر 2024 01:33 18 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الخارجية ومديرة برنامج الغذاء العالمي يبحثان الأوضاع الإنسانية في غزةوزير الاتصالات: مضاعفة عدد المتدربين بنحو 125 ضعفًا خلال السنوات الست الماضيةسفير الصين: بكين والقاهرة حققا نتائج مثمرة في مجالات التجارة والزراعة والبنية التحتيةوزير السياحة يبحث الترويج للمقصد السياحي المصري بالسويداليوم.. إعلان نتائج طرح 1124 قطعة أرض صناعية في 14 محافظةخبير اقتصادي: التضخم سيتراجع لأقل من 20% آخر العام| فيديوكامل الوزير: 7 محاور عاجلة للنهوض بقطاع الصناعة وتوفير احتياجات السوق المحلي| التفاصيلهيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبلوزير الصناعة والنقل يتفقد مراحل إنتاج السيارات بجنرال موتورز مصر| صوررئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية ”رأس الحكمة”وزير البترول يوجه بتعظيم دور القطاع في توفير المنتجات البترولية والبتروكيماوية لتقليل فاتورة الاستيرادمجلس الوزراء: نولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في القطاع الزراعي| إنفوجراف
تكنولوجيا

وزير الاتصالات: مضاعفة عدد المتدربين بنحو 125 ضعفًا خلال السنوات الست الماضية

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في جلسة" الأمل من أجل الرقمنة – مستقبل رقمي للجميع شامل وهادف".

وعقدت الجلسة، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، في إطار الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital)، ضمن فعاليات "أيام عمل قمة الأمم المتحدة للمستقبل"، واليى تمهد للقمة الرسمية المزمع عقدها بالتزامن مع الأسبوع الرفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار "طلعت"، إلى أن هناك نقاش عالمي حول الرقمنة وما تثيره من مخاوف أو أمال؛ لا سيما في دول الجنوب حيث تتسع الفجوات الاقتصادية نتيجة للتطورات التكنولوجية، بجانب النقاشات المطروحة حول تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل، مما يثير تساؤلًا حول إمكانية الحصول على فرص عمل في العالم الرقمي.

وقال وزير الاتصالات، إن العصر الرقمي يحمل في طياته أمالًا وفرصًا رقمية للاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها التكنولوجيا في خلق فرص عمل وتحقيق التنمية؛ موضحًا الجهود المبذولة للتوسع في المنح التدريبية التي تستهدف تنمية القدرات الرقمية لتشمل أكثر من نصف مليون متدرب هذا العام؛ حيث تم مضاعفة عدد المتدربين بنحو 125 ضعفًا على مدار السنوات الست الماضية.

اقرأ أيضاً

ولفت الوزير، إلى تأثير هذه المنح التدريبية في تأهيل الملتحقين بها للحصول على فرص عمل متميزة فى شركات عالمية وتأسيس مشروعات ريادية، منوهًا إلى أنه يتم تنفيذ مشروع لمد كابلات الألياف الضوئية بالقرى المصرية في إطار تنفيذ مشروع "حياة كريمة"، الذي يستهدف تطوير الريف ويستفيد منه أكثر من 58 مليون مواطن، بما يعادل نحو 50٪ من سكان مصر.

وذكر: "يتم مواصلة العمل في رقمنة الخدمات الحكومية، وتوفيرها عبر قنوات متعددة، لضمان إتاحتها لجميع المواطنين".

وتناولت الجلسة، أهمية الاستفادة من الحلول التكنولوجية والتقنيات لتحقيق مستقبل رقمى شامل وهادف للجميع؛ بمشاركة المهندس عبد الله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، ووزراء من دول إفريقية، وعدد من قيادات الشركات والمنظمات الدولية والخبراء.

يشار إلى أن فعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة تنطلق تحت شعار "مستقبل رقمى للجميع"؛ بهدف تسليط الضوء على الدور المحوري للتكنولوجيا الرقمية في تحقيق مستقبل مستدام، شامل، ومسؤول.

16fe8a711edd.jpg
97498f1fc21e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات القدرات الرقمية كابلات الألياف الضوئية حياة كريمة فرص العمل التكنولوجيا الاتصالات الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات