18 سبتمبر 2024 03:46 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان: عرض إنجازات الدولة بمجال التنمية العمرانية خلال المنتدى الحضري العالمي

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، مع مسئولي جميع الجهات التابعة للوزارة، الاستعدادات اللوجستية والفنية للتحضير والمشاركة في المنتدى الحضري العالمي.

وتستضيف مصر، المنتدى في دورته الـ12 "WUF12"، خلال شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات".

وأكد وزير الإسكان، أهمية تعظيم الاستفادة من استضافة مصر للمنتدى، وهو ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، عبر مشاركة جميع جهات الوزارة بشكل قوى وفعال لعرض الإنجازات التي حققتها الدولة بمجال التنمية العمرانية، خلال 10 سنوات بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجه "الشربيني"، بضرورة تكثيف الجهود لدعوة المطورين العقاريين وشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية، وجميع الجهات المعنية بمجال التنمية العمرانية، للمشاركة في فعاليات المنتدى، وعرض مشروعاتهم داخل مصر وخارجها، مؤكدًا أن المنتدى يمثل فرصة كبيرة لعرض إنجازات الدولة والقطاع الخاص في هذا المجال.

اقرأ أيضاً

كما وجه الوزير، بالتنسيق الدائم مع الشركة المنظمة للمنتدى، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية؛ من أجل متابعة الاستعدادات اللوجستية لاستضافة المنتدى، والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بمجال التنمية العمرانية لعرض مشروعاتها بالمنتدى، فضلًا عن تشكيل لجنة فنية تضم ممثلين لجميع جهات وهيئات الوزارة، لإعداد المحتوى الفني الذي سيتم تقديمه، واختيار الخبراء والمتحدثين في الجلسات الرئيسية والفرعية للمنتدى.

ولفت وزير الإسكان، إلى أنه سيتم على هامش المنتدى، عقد الاجتماع الوزاري الموسع لوزراء الإسكان الأفارقة، تلبية لطلباتهم للاطلاع على التجربة العمرانية المصرية، والاستفادة من الخبرات والإمكانات الكبيرة لشركات المقاولات المصرية، والمطورين العقاريين.

وذكر: "سيتم تنظيم أسبوع كامل قبل انعقاد المنتدى للتركيز على ما أنجزته مصر في مجال التنمية العمرانية"، مؤكدًا أن تلك الفعاليات تشكل منطلقًا لجميع العاملين بقطاع التطوير العقاري والتشييد والبناء نحو تنفيذ المشروعات لأشقائنا في إفريقيا.

وأوضح وزير الإسكان، أن مصر أول بلد إفريقي يستضيف المنتدى منذ الدورة الافتتاحية في العاصمة الكينية نيروبي، وثاني الدول العربية بعد استضافة أبو ظبي للدورة العاشرة، مضيفًا: "يعد المنتدى المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التي تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة".

772a1cccad98.jpg
7c5751c85e92.jpg
ca861b9b1d12.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي المنتدى الحضري العالمي وزير الإسكان االأمم المتحدة التنمية العمرانية المقاولات إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات