19 سبتمبر 2024 11:50 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

البترول: التعاقد على 32 شحنة غاز مسال لتوليد الكهرباء| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن هناك شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر، حيث رفعت الشركة القابضة للغازات شحنات الغاز المسال المتعاقدة عليها من 21 شحنة إلى 32 شحنة غاز مسال.

وأشار "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن شحنات الغاز المسال من أجل تغذية شبكة الكهرباء؛ لعدم العودة إلى تخفيف الأحمال من جديد.

وأوضح: "يتم تحويل الغاز المسال المستورد من الخارج، إلى غاز وضخه في الشبكة القومية لكهرباء مصر لتوليد الكهرباء، حيث يوجد لدينا سفينة في شرم الشيخ يحول بها الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي، ثم يضخ في الشبكة القومية للغاز بشكل مستمر".

وعن إمكانية العودة إلى انقطاع الكهرباء مجددًا، ذكر متحدث البترول: "لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد ليدنا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت لتوليد الكهرباء".

اقرأ أيضاً

وأشار "عبد العزيز"، إلى أن هناك مناقشات ومباحثات جارية خلال الفترة الحالية مع قبرص بشأن الغاز، بجانب وجود اتفاق مسبق حول عمل خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة من أجل التصدير أو شراءه، ويتم التجهيز لبرامج جديدة للاستفادة منها.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أن الدولة ملتزمة بسداد مستحقات الشركات الأجنبية في قطاع البترول، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الغاز المسال الغاز الطبيعي البترول الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات