21 سبتمبر 2024 22:53 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«المحطات النووية» تعقد ندوة تعريفية لأوائل خريجي الهندسة عن محطة الضبعةرئيس الوزراء: حل مشكلة نقص 470 دواءً.. وانتهاء الأزمة خلال الشهر المقبلرئيس الوزراء: نتوقع وصول صادرات الأدوية إلى 3 مليارات دولار قبل عام 2030رئيس «الرقابة الإشعاعية يلتقي نظيره الروسي لمتابعة بنود المراقبة على البرنامج النووي المصريرئيس الوزراء: إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية و33 لمستحضرات التجميل خلال 3 سنواتبرواتب تصل إلى 25 ألفًا.. الإعلان عن 6200 فرصة عمل بمحطة الضبعة النوويةوزير الاستثمار: الحكومة تواصل تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز دور القطاع الخاصإيفا فارما: إنتاج الأنسولين في مقدمة أولوياتنا.. ونهدف إلى تصديره لأكثر من 56 دولةنمو حجم مبيعات ”أموك” بنسبة 39% متجاوزة 33 مليار جنيهمصر وإسبانيا يبحثان توطين أهداف التنمية المستدامة ودعم القطاع الخاص| التفاصيلخلال زيارة ”مدبولي”.. أسترازينيكا مصر: ضخ 50 مليون دولار في شكل استثمارات جديدةبلغاريا تدرس حظر واردات البيض الأوكراني
طاقة ومعادن

نمو حجم مبيعات ”أموك” بنسبة 39% متجاوزة 33 مليار جنيه

الجمعية العامة للشركة
الجمعية العامة للشركة

ثمن المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، دور شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، في تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والزيوت الأساسية، لا سيما مازوت الخلط لتلبية احتياجات محطات الكهرباء، مما يساهم في خفض فاتورة الاستيراد.

جاءت التصريحات، خلال حضور وزير البترول، اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اجتماع الجمعية العامة للشركة؛ لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023 – 2024.

وأشاد وزير البترول، بنتائج العام المالي المنتهي والأداء المالي للشركة، مؤكدًا ضرورة مواصلة تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والتشغيل الآمن.

بدوره، أوضح المهندس عمرو لطفي رئيس الشركة والعضو المنتدب، أن مؤشرات الأداء أظهرت تطورًا ملموسًا في المعدلات الإنتاجية خلال العام المالي 2023 – 2024، مشيدًا بما يقدمه العاملون بالشركة، وإصرارهم على مواصلة العطاء وتلبية التوقعات والالتزام الكامل بتنفيذ اشتراطات السلامة وحماية البيئة والصحة المهنية، وتحقيق استراتيجية الوزارة لتلبية احتياجات السوق المحلي.

اقرأ أيضاً

واستعرض الاجتماع، نشاط الشركة، حيث أشاد الحضور بنتائج الشركة والأداء المالي لها، حيث بلغ صافي أرباح "أموك" عن القوائم المستقلة 1.275 مليار جنيه بزيادة قدرها 210 مليون جنيه عن العام السابق، فيما بلغ صافي أرباح الشركة عن القوائم المجمعة 1.699 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي حجم المبيعات 1.43 مليون طن، بقيمة حوالي 33.3 مليار جنيه بارتفاع حوالي 39% عن العام المالي السابق.

وتعرف الحضور، على المشروعات المخططة والجاري تنفيذها وفي مقدمة أهدافها توفير بيئة عمل آمنة ومناخ خالِ من الانبعاثات، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وفقًا لخطط مدروسة لتنفيذ تلك المشروعات، ومنها مشروعات عديدة في تلك المجالات.

كما جار العمل على زيادة السعة التخزينية للمنتجات، بإنشاء 4 مستودعات جديدة داخل الشركة بما يسهم في زيادة مرونة التشغيل، فضلًا هن الاهتمام بالعنصر البشري والمجتمع، في حجم المساهمات المجتمعية في موازنة العام المالي 2023-2024، حيث بلغت 20 مليون جنيه؛ من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

ووافق وزير البترول، على زيادة تخصيص مبلغ المساهمات المجتمعية ليصبح ٢٥ مليون جنيه.

وفي نهاية الاجتماع، اعتمدت الجمعية العامة للشركة، نتائج أعمال السنة المالية 2023-2024، وبنود جدول الأعمال، وأقرت توزيع أرباح قدرها 75 قرشًا للسهم على قسطين، الأول 45 قرشًا في أكتوبر المقبل، والثاني 30 قرشًا في فبراير 2025، لحامل السهم في عام 2024.

وبعد ذلك، انعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية؛ من أجل مناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي بإضافة أنشطة جديدة لتوسيع مجال الإنتاج بالشركة، وأكد وزير البترول، على تقديم الدعم الكامل لشركة أموك في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة.

62bf1edb3614.jpg
ae5662532881.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول أموك المازوت الزيوت المعدنية السنة المالية 2023 2024 حياة كريمة مشروعات المساهمة المجتمعية المنتجات البترولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات