20 سبتمبر 2024 20:49 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الحكير” تعتزم زيادة حجم مشروعاتها في مصر بمجال السياحة الترفيهية والفندقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع الشيخ عبد المحسن الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة "الحكير" القابضة؛ لاستعراض ومناقشة فرص الاستثمار السياحي في مصر ولا سيما الفندقي.

وأكد وزير السياحة، أن المناخ الاستثماري الراهن في قطاع السياحة في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة للاستثمار وخاصة في المجال الفندقي.

واستعرض "فتحي"، تفاصيل المبادرة التي تم طرحها خلال الفترة الماضية؛ لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية، والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا القطاع الواعد.

وتطرق وزير السياحة، إلى تطوير الدولة للبنية التحتية، والتي شهدت تحسناً كبيراً في مجالات عدة منها: شبكة الطرق والمواصلات وتطوير المطارات وتشغيل مطارات جديدة، وهو ما ينعكس إيجابيًا على قطاع السياحة بها، ويساهم في تسهيل انتقال السائحين.

اقرأ أيضاً

لفت "فتحي"، إلى أن ذلك يفتح أفاقاً جديدة لتنمية التجربة السياحية المتعددة عبر الربط بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة بها بما يساهم في تنفيذ استراتيجية عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة، والتي ستركز بشكل أساسي على تنويع الأنماط السياحية المستهدفة، والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة، حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع المنتجات السياحية.

كما تم إلقاء الضوء على عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها مصر في الاستثمار الفندقي، في عدد من المناطق، ومنها المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة، والمنطقة الواقعة بين مطار سفنكس الدولي ومنطقة هرم سقارة، وخاصة في ظل مخطط التطوير الحضري الذي تشهده هذه المنطقة، وخاصة مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وقدم مسؤولو الشركة، عرض تقديمي عن المشروعات السياحية والفندقية الخاصة بالمجموعة في مصر، وخاصة في مجال السياحة الترفيهية، كما تم مناقشة بعض رؤى وخطط المجموعة لزيادة حجم استثماراتها السياحية، وخاصة في مجال الشقق الفندقية وإقامة الفنادق التراثية.

وتناول اللقاء أيضًا، آليات التعاون بين الوزارة والمجموعة للترويج لمنتج السياحة الترفيهية، لا سيما أن المجموعة تمتلك إحدى المشروعات الترفيهية في مصر، وأن يتم التنسيق مع شركات السياحة لوضعها ضمن برامجهم السياحية المختلفة.

ومن جانبه، أكد رئيس المجموعة، أن مصر تعد سوقاً واعداً للمستثمرين من كافة دول العالم نظراً لحجم السوق المصري واحتياجاته المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة منها قطاع السياحة، وخاصة في ظل ما تقدمه من فرص استثمارية كثيرة، مشيرًا إلى رغبة المجموعة في زيادة حجم مشروعاتها في مصر، ولا سيما السياحية ومنها الترفيهية والفندقية.

وثمن "الحكير"، جهود القيادة السياسية في مصر في تطوير الاقتصاد ودفع التنمية الاقتصادية بها، وكذا ما تشهده البنية التحتية بها من تطوير كبير.

وشارك في حضور الاجتماع: المهندس عبد الرحمن النمر مدير البنك الزراعي السعودي، ومحمود جابر المدير التنفيذي للمجموعة في مصر، ومروة عمرو رئيس قطاع التسويق بالمجموعة.

كما شارك من وزارة السياحة: محمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية والمُشرف العام على صندوق دعم السياحة والآثار، ومحمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة عبد المحسن الحكير الاستثمار السياحي الهرم المتحف المصري الكبير الطرق البنية التحتية مطار سفنكس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات