19 سبتمبر 2024 21:55 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

رئيس الوزراء يتابع مستجدات العمل والملفات المهمة داخل وزارة الإسكان| التفاصيل

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدد من ملفات عمل الوزارة، بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد الوزير للشئون الفنية.

وعرض وزير الإسكان، عددًا من المخططات المقترحة لعدد من المناطق التي تأتي في إطار مشروع تطوير المنطقة المحيطة بهضبة الأهرام، والمتحف المصري الكبير، بالتزامن مع الاستعدادات الخاصة بافتتاح المتحف.

وتم التأكيد الحرص على تنفيذ ما يلزم من أعمال لتطوير مختلف المناطق المحيطة بهضبة الأهرام، وكذا المتحف المصري الكبير، بما يسهم في ظهورها بالمظهر اللائق، وبما يعكس القيمة الحضارية والتاريخية لهذه المنطقة وهذا الصرح الثقافي المهم.

وانتقل "الشربيني"، للحديث عما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات في إطار التعامل مع مشكلات التلوث بأحد المصارف القريبة من مدينة المنصورة الجديدة، لافتًا غلى أنه تم تكليف إحدى الشركات لتنفيذ محطة معالجة صرف على مصرف قلابشو، ضمن الحلول العاجلة للتعامل مع هذه المشكلات.

اقرأ أيضاً

وعرض وزير الإسكان، نتائج اللقاءات والاجتماعات الدورية التي عقدها مع شركات التسويق العقاري؛ لمتابعة معدلات تنفيذ الخطط التسويقية للوحدات السكنية التي تنفذها الوزارة عبر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرًا إلى أنه أكد خلال الاجتماعات أهمية الملف؛ بهدف تنفيذ إجراءات واضحة وسريعة، بتوقيتات زمنية محددة، من شأنها أن تضمن تسويق مخزون الهيئة من الوحدات السكنية؛ لتعظيم الاستفادة منها، وبما يسهم في تنمية الموارد المالية.

وتطرق "الشربيني"، إلى الأعمال المزمع تنفيذها لحل مشكلة انقطاع المياه بصورة جذرية في مدينة القاهرة الجديدة، في ضوء جهود تدعيم وتطوير منظومة المياه لتوفير احتياجات السكان، موضحًا أن تلك الأعمال ستشمل تنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية، وربطها على الخط الناقل للمياه، بطاقة إضافية 500 ألف متر مكعب يوميًا، من المأخذ الرئيسي من المعادي وحتى محطة تنقية مياه القاهرة الجديدة.

وأوضح أن هذا يستلزم قطع المياه عن عدد من المناطق بمدينة القاهرة الجديدة خلال فترة التنفيذ، من الساعة السابعة مساء يوم السبت 14 سبتمبر، وحتى الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء 17 سبتمبر.

من جانبه، وجه رئيس الوزراء، بضرورة إعلام سكان مدينة القاهرة الجديدة في المناطق المتأثرة بالإجراءات الجاري تنفيذها، وفترات انقطاع المياه، عبر مختلف الوسائل، ومنها صفحات التواصل الاجتماعي، لأخذ الاحتياطات اللازمة، مع تكثيف تواجد سيارات المياه العذبة بتلك المناطق المتأثرة خلال فترات الانقطاع.

وأكد وزير الإسكان، أنه تم بالفعل منذ الأمس الإعلان عن فترات وأماكن الانقطاع بوسائل الإعلام، وعلى صفحة الوزارة والجهاز الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، وسيتم توفير عدد كبير من سيارات المياه العذبة، وتم أيضًا إعلان أرقام تليفونات مسئولي الجهاز للتواصل في حالة الاحتياج إلى سيارات مياه.

03f3cbaba04c.jpg
95e96c6bdb0e.jpg
c5745ef6e3e4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الإسكان المنصورة الجديدة المتحف المصري الكبير القاهرة الجديدة المياه هضبة الأهرام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات