20 سبتمبر 2024 18:24 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول وإيني يبحثان خطط تنمية الإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية، على هامش مؤتمر جازتك العالمي للطاقة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر اللقاء، المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والدكتور محمد رضوان مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وبحث الجانبان، سبل الإسراع بتنفيذ خطط التنمية والإنتاج من حقول واكتشافات الغاز والزيت الخام لتأمين الاحتياجات المحلية، وتطوير حقول الشركة الإيطالية بمنطقة شرق البحر المتوسط، بما فيها أخر مستجدات ربط حقل كرونوس في قبرص للغاز الطبيعي بالتسهيلات المصرية على ساحل البحر المتوسط، وإعادة نقل الغاز بعدها إلى الأسواق الخارجية، وهو ما يعزز من دور مصر كمركز إقليمي لنقل وتجارة الطاقة.

وتناول اللقاء، التعاون والشراكة الجارية بين الجانبين في مصنع إسالة الغاز الطبيعي بدمياط، والذي يتم تشغيله عبر إيجاس وإيني.

وأشار وزير البترول، إلى أهمية الاستفادة في مجال الإنتاج من حزمة الحوافز الجديدة التي أطلقتها الوزارة لتشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، وهذه الحوافز تتضمن آليات جديدة يرتبط تطبيقها بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية.

وأكد "بدوي"، أهمية دعم التعاون مع شركة إيني في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة، والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع البترول والغاز.

من جانبه، لفت الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني، إلى أهمية الجهود المستمرة لدعم التعاون في مجال الطاقة مع مصر، و تعزيز الروابط القوية التي تجمع الجانبين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الغاز البترول مؤتمر جازتك هيوستن حقل كرونوس قبرص دمياط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات