21 سبتمبر 2024 23:10 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«المحطات النووية» تعقد ندوة تعريفية لأوائل خريجي الهندسة عن محطة الضبعةرئيس الوزراء: حل مشكلة نقص 470 دواءً.. وانتهاء الأزمة خلال الشهر المقبلرئيس الوزراء: نتوقع وصول صادرات الأدوية إلى 3 مليارات دولار قبل عام 2030رئيس «الرقابة الإشعاعية يلتقي نظيره الروسي لمتابعة بنود المراقبة على البرنامج النووي المصريرئيس الوزراء: إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية و33 لمستحضرات التجميل خلال 3 سنواتبرواتب تصل إلى 25 ألفًا.. الإعلان عن 6200 فرصة عمل بمحطة الضبعة النوويةوزير الاستثمار: الحكومة تواصل تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز دور القطاع الخاصإيفا فارما: إنتاج الأنسولين في مقدمة أولوياتنا.. ونهدف إلى تصديره لأكثر من 56 دولةنمو حجم مبيعات ”أموك” بنسبة 39% متجاوزة 33 مليار جنيهمصر وإسبانيا يبحثان توطين أهداف التنمية المستدامة ودعم القطاع الخاص| التفاصيلخلال زيارة ”مدبولي”.. أسترازينيكا مصر: ضخ 50 مليون دولار في شكل استثمارات جديدةبلغاريا تدرس حظر واردات البيض الأوكراني
اقتصاد

مصر وإسبانيا يبحثان توطين أهداف التنمية المستدامة ودعم القطاع الخاص| التفاصيل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع إيفا جرانادوس جاليانو وزيرة الدولة للتعاون الدولي في إسبانيا، بحضور سيرجيو كولينا المدير العام لسياسات التنمية المستدامة، خلال فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المستقبل بنيويورك.

وناقش اللقاء، التعاون الثنائي بين البلدين، والترتيبات الخاصة بالمؤتمر الدولي الرابع لتمويل التنمية، الذي سيعقد خلال الفترة من 30 يونيو إلى 3 يوليو 2025 في إسبانيا، وبالتنسيق مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، فضلًا عن تعزيز آليات المتابعة والتقييم للبيانات.

وتناولن الوزيرتان، مُختلف ملفات التعاون المشترك، ومنها أهمية الدفع بالحلول المتكاملة التي تعزز من كفاءة إدارة الديون العامة للدول النامية والأقل نموًا، ودور مؤسسات التمويل الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف.

وأشارت "المشاط"، إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة للدفع بالإصلاحات الهيكلية عبر برنامج تمويل سياسات التنمية الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي، وبنك التنمية الإفريقي، والاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاً

وتطرق اللقاء أيضًا، إلى أهمية الدفع بأجندة توطين أهداف التنمية المستدامة استنادًا على الخبرات المتراكمة بين مصر ومؤسسات التمويل الدولية، حيث أطلقت مصر تقارير توطين أهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وناقش اللقاء، بحث دعم نمو وتطوير القطاع الخاص المصري كجزء من جهودها الرامية إلى تعزيز الفرص الاقتصادية الشاملة، وخلق فرص عمل لائقة، وتعزيز القدرات الريادية، وتطوير المهارات المتعلقة بإدارة الأعمال والتي تعد جزءًا أساسيًا من استراتيجيتها.

وتمت الإشارة إلى المبادرة الأممية العالمية Local2030، التي تهدف إلى دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي، عبر الحلول المبتكرة وبالتعاون مع الحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، والمنظمات غير الهادفة للربح.

وتطرق الحديث أيضًا، إلى محاور تعزيز التعاون الثنائي، ومنها الاستفادة من خبرات الحكومة المصرية في التنمية المستدامة، وتطبيق الميزانيات المراعية للنوع الاجتماعي، وبحث التعاون من خلال برامج مبادلة الديون، على غرار التجربة المصرية الرائدة مع ألمانيا وإيطاليا والصين، وآليات التنسيق المشترك ودور الأطراف المعنية، من شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف.

وعن التعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID)، لفتت "المشاط"، إلى تنفيذ 20 برنامجًا ومشروعًا في مصر بدعم من الوكالة الإسبانية في العديد من القطاعات والمجالات مثل تمكين المرأة، ودعم القطاع الخاص المصري، وإدارة الموارد المائية، وتنمية المهارات وقدرات المرأة في صعيد مصر، مؤكدة أهمية المتابعة الدورية لتلك المشروعات.

كما تم التطرق إلى فرص التعاون المستقبلية للمساهمة في دعم التنمية المستدامة، ومختلف مجالات التنمية والتعاون الاقتصادي.

وأعربت الوزيرة الإسبانية، عن تقديرها للشراكة الاستراتيجية مع مصر في مختلف مجالات التعاون، مؤكدة أهمية انعقاد المنتدى الحضري العالمي الذي تستضيفه مصر بالشراكة مع برنامج موئل الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، خلال نوفمبر المقبل.

وذكرت: "يُعد المنتدى، المنصة الأولى في العالم التي تتعامل مع القضايا الحضرية في سبيل التحضُر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

يشار إلى أن إسبانيا، أحد شركاء التنمية المساهمين في تمويل المنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفِّي»، في محور الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط مصر إسبانيا إيطاليا الصين التنمية المستدامة القطاع الخاص فرص عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مؤسسات التمويل الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات