20 سبتمبر 2024 00:10 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تتجه لإنهاء يومين من المكاسب قبل قرار المركزي الأمريكي

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء وتتجه لإنهاء مكاسب استمرت جلستين قبل خفض محتمل لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي مع تأثر الطلب ببيانات ضعيفة للاقتصاد الكلي على الرغم من احتمالات تفجر المزيد من العنف في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 45 سنتا، أو 0.6%، إلى 73.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:58 بتوقيت جرينتش، كما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر 48 سنتا أو 0.7% إلى 70.71 دولار للبرميل.

وقال محللون في بنك إيه.إن.زد في مذكرة "بيانات الاقتصاد الكلي الضعيفة تعمل على تعميق المخاوف بشأن الطلب على النفط... كما أن نهاية ذروة الطلب في الصيف تؤثر أيضا على معنويات السوق".

وتلقت الأسعار بعض الدعم من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في تعطل محتمل للإنتاج في منطقة محورية بعد تفجيرات متزامنة لأجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) تابعة لحزب الله اتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها.

وتلقت السوق دعما أيضا من توقعات قيام الولايات المتحدة بشراء نفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي.

وقال ميتسورو مورايشي المحلل لدى فوجيتومي للأوراق المالية "يركز المستثمرون على خفض أسعار الفائدة المحتمل من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي، وهو ما قد ينعش الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ويضعف الدولار".

ويراهن المتعاملون على البنك المركزي الأمريكي سيبدأ سلسلة من قرارات خفض أسعار الفائدة وسيبدأها بخفض نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء.

وتوعدت جماعة حزب الله بالرد على إسرائيل بعد تفجير أجهزة البيجر في أنحاء لبنان أمس الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف آخرين، بما في ذلك مقاتلون وسفير إيران لدى بيروت.

كما تلقت السوق دعما من توقعات مشتريات النفط الأمريكية للمخزون الاحتياطي الاستراتيجي.

وقدر محللون استطلعت رويترز آراءهم ​​أن مخزونات الخام انخفضت في المتوسط بنحو 500 ألف برميل الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن يصدر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر الخام الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات