20 سبتمبر 2024 00:25 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يرتفع بنحو 2% وسط قلق من تداعيات إعصار ”فرنسين” على إنتاج أمريكا

أسعار النفط
أسعار النفط

واصلت أسعار النفط تسجيل المكاسب، وارتفعت بنحو 2%، اليوم الخميس، وسط قلق حيال تأثير الإعصار فرنسين على الإنتاج في الولايات المتحدة، إلا أن المخاوف من انخفاض الطلب حدت من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر، بقيمة 1.24 دولار أو 1.8% إلى 71.85 دولارًا للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر، 1.26 دولار أو 1.9% إلى 68.57 دولارًا للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للخامين، بأكثر من 2% في الجلسة السابقة، مع إغلاق منصات بحرية في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، واضطراب عمليات التكرير بالمصافي؛ بسبب وصول الإعصار فرنسين إلى اليابسة في جنوب لويزيانا أمس الأربعاء.

ومع اقتراب الإعصار من نهايته بعد وصوله إلى اليابسة، تحول انتباه سوق النفط مرة أخرى إلى انخفاض الطلب.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية، في تقريرها الشهري عن سوق النفط، اليوم الخميس توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024، بواقع 70 ألف برميل يوميًا أو نحو 7.2% إلى 900 ألف برميل يوميًا.

وأرجعت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرًا لها، خفض التوقعات إلى تأثير ضعف الاستهلاك الصيني.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس، إن مخزونات النفط ارتفعت خلال الأسبوع الماضي، مع نمو واردات الخام وانخفاض الصادرات.

وفي وقت سابق من الأسبوع، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 وقلصت أيضا توقعاتها للعام المقبل، في ثاني تعديل بالخفض على التوالي.

من ناحية أخرى، ينتظر المستثمرون اجتماع البنك الفيدرالي المقرر يومي 17 و18 سبتمبر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة.

ويمكن أن يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تحفيز النمو الاقتصادي وزيادة الطلب على النفط، حيث ينتظر المتعاملون أيضا بيانات اقتصادية أمريكية متوقعة في وقت لاحق من اليوم الخميس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط سعر برميل النفط سعر النفط خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات