19 سبتمبر 2024 02:07 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تواصل تحقيق الخسائر.. وخام برنت عند 75 دولارا للبرميل

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

استمرت أسعار النفك الخام في تحقيق الخسائر، وسط إشارات على أن تحالف أوبك+ سيتقدم بخطة لرفع الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 0.76% إلى 75.66 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.73% إلى 73.01 دولار للبرميل.

وتأتي الخسائر بعد انخفاض بنسبة 0.3% لخام برنت الأسبوع الماضي وخسائر بنسبة 1.7% لخام غرب تكساس الوسيط.

وسجل كلا الخامين خسائر لمدة شهرين متتاليين، إذ تفوقت المخاوف الاقتصادية في الصين والولايات المتحدة على اضطراب الإمدادات الليبية وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وقالت 6 مصادر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، إن المنظمة على وشك المضي قدمًا في زيادة إنتاج النفط المقررة اعتبارًا من أكتوبر، وفق ما نقلته رويترز.

ومن المقرر أن يضيف تحالف أوبك+ 180 ألف برميل يوميًا مع استعادة الإنتاج تدريجيًا الذي توقف منذ عام 2022، مع الإبقاء على تخفيضات أخرى حتى نهاية 2025.

وفي ليبيا، استأنفت شركة الخليج العربي للنفط الإنتاج بما يصل إلى 120 ألف برميل يوميًا لتلبية الاحتياجات المحلية، في حين لا تزال الصادرات متوقفة، حسبما قال مهندسون يوم الأحد، وذلك بعد أن تسبب خلاف بين فصائل مسلحة في إغلاق معظم حقول النفط في ليبيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر برميل النفط سعر خام غرب تكساس الخام الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات