18 سبتمبر 2024 03:47 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خام برنت دون 80 دولار للبرميل في ظل مخاوف ضعف الطلب

تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل مخاوف ضعف الطلب على الذهب الأسود في أكبر اقتصادين على مستوى العالم، الأمريكي والصيني، فضلاً عن احتمالات تهدئة التوترات العسكرية بالشرق الأوسط.

أسعار النفط

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر بنسبة 0.12% إلى 77.11 دولار للبرميل، بعد تراجعها للجلسة الثالثة على التوالي في ختام تعاملات الثلاثاء.

وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أكتوبر -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.44% أو ما يعادل 33 سنتاً إلى 74.04 دولار للبرميل.

وذكر معهد البترول الأمريكي في تقريره، أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت بمقدار 347 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في السادس عشر من أغسطس، مقابل انخفاض مخزونات البنزين بأكثر من مليون برميل، وتراجع مخزون المقطرات بنحو 2.25 مليون برميل.

وأثارت هذه البيانات مخاوف المستثمرين تجاه ضعف الطلب على النفط الخام في أكبر اقتصادات العالم، ومن المقرر صدور البيانات الرسمية للتغير الأسبوعي في المخزونات عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

وتوقع محللو "جولدمان ساكس" في مذكرة صدرت أمس، هبوط سعر خام برنت إلى 68 دولاراً للبرميل بحلول نهاية 2025 حال ظل طلب الصين على النفط مستقراً حتى نهاية العام المقبل، وأشاروا إلى زيادة الاعتماد على السيارات الكهربائية والغاز الطبيعي المسال كسبب رئيسي لتباطؤ نمو الطلب على النفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تراجع أسعار النفط انخفاض أسعار النفط أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات