18 سبتمبر 2024 03:46 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تعمق خسائرها وتهبط 2% بعد صور بيانات اقتصادية

سعر النفط الخام
سعر النفط الخام

عمقت أسعار النفط، خسائرها خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعدما كانت تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مع تحسن آفاق الاقتصاد الأمريكي، لكن مخاوف استمرار ضعف نظيره الصيني بعد صدور سلسلة من البيانات السلبية أدت لتراجع معنويات المستثمرين.

وأدى صدور بيانات مختلطة حول أداء الاقتصاد الصيني على مدار الأسبوع الجاري، إلى تراجع معنويات المستثمرين تجاه تعافيه في أعقاب أزمة الوباء، وبالتالي احتمال تباطؤ الطلب على النفط في ثاني أكبر اقتصادات العالم.

وعلى الرغم من هدوء مخاوف انزلاق الاقتصاد الأمريكي، نحو ركود بسبب دورة التشديد النقدي الحالية، وهي مخاوف تسببت في اضطراب حاد للأسواق العالمية مطلع أغسطس الجاري، لكن هذه النظرة تحسنت على مدار الأسبوعين الماضيين بفضل حزمة من البيانات الاقتصادية الإيجابية.

ومن زاوية أخرى، أدى انطلاق جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، إلى تقليص علاوة المخاطر الجيوسياسية على أسعار النفط، على الرغم من استمرار إسرائيل في هجماتها العسكرية ومقاطعة حركة حماس للمباحثات التي تنعقد في الدوحة.

أسعار النفط الخام

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أكتوبر المقبل، بنسبة 2.50% إلى 79.01 دولارًا للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي، تسليم سبتمبر المقبل، بنسبة 2.81% أو ما يعادل 2.20 دولار إلى 75.96 دولارًا للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات