19 سبتمبر 2024 12:05 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تستقر مع تركيز الأسواق على مخاوف الطلب

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لتكسر سلسلة مكاسب استمرت خمسة أيام مع إعادة تركيز الأسواق على المخاوف بشأن الطلب بعد أن خفّضت أوبك أمس الاثنين توقعاتها لنمو الطلب في 2024 بسبب ضعف التوقعات في الصين.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.36 بالمئة إلى 82 دولارا للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا أو 0.36 بالمئة إلى 79.77 دولار.

وارتفع خام برنت أكثر من ثلاثة بالمئة أمس الاثنين، في حين ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بما يزيد عن 4% وسط توقعات باتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط مما قد يؤدي إلى اضطراب الإمدادات.

وسلط خفض توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) للطلب العالمي على النفط في عام 2024 الضوء على المعضلة التي يواجهها تحالف أوبك+ الأوسع في زيادة الإنتاج اعتبارا من أكتوبر.

وقال ييب جون رونج خبير استراتيجيات السوق في آي.جي "أي انعكاس للمخاطر الاقتصادية المرتفعة قد يثقل كاهل أسعار النفط، في الوقت الذي خفضت فيه أوبك+ توقعاتها للطلب في عام 2024 ومن المقرر أن تتراجع عن تخفيضات الإنتاج اعتبارا من أكتوبر، وهو ما قد يشير إلى سوق نفط لا تعاني من قلة الإمدادات في المستقبل".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات