16 سبتمبر 2024 12:32 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يرتفع بشكل طفيف خلال تداولات اليوم.. لكنه يتجه لتكبد خسائر أسبوعية

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية، لكنها تتجه لتسجيل خسارة أسبوعية ثقيلة، إذ فاق تأثير المخاوف بشأن الطلب، تأثير قرار تحالف أوبك+ إرجاء زيادة الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنتًا، أي 0.81%، إلى 73.28 دولارًا، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 67 سنتًا، أي 0.97%، إلى 69.82 دولارًا.

وعلى مستوى الأسبوع، يتجه خام برنت صوب التراجع بنحو 7%، بينما يتحرك خام غرب تكساس الوسيط نحو انخفاض بنسبة 5% تقريبًا.

وكان نشاط قطاع الخدمات الأمريكي مستقرًا، خلال أغسطس، لكن نمو وظائف القطاع الخاص تباطأ ليظل متسقًا مع شح سوق العمل.

وانخفض خام برنت عند التسوية، أمس الخميس، إلى أدنى مستوى منذ يونيو 2023، إذ فاق تأثير مخاوف مرتبطة بالطلب في الولايات المتحدة والصين، الدعم الذي تلقته الأسعار من سحب كبير من مخزونات النفط الأمريكية وقرار أوبك+ إرجاء زيادات مزمعة في الإنتاج.

وتراجعت مخزونات الخام 6.9 ملايين برميل، إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

واتفق تحالف أوبك+ أمس الخميس، على إرجاء زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر ونوفمبر، وأضاف أنه قد يعلق تنفيذ الزيادة لفترة أطول أو يتراجع عنها إذا لزم الأمر.

وفيما يتعلق بالطلب، تلقت أسعار النفط بعض الدعم من انخفاض الدولار، الذي جرى تداوله قرب أدنى مستوى في أسبوع، متأثرًا بالإشارات المتضاربة من مؤشرات سوق العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس الخام الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات