20 سبتمبر 2024 01:01 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بي بي : تقدم أعمال حفر بئرين لإنتاج الغاز الطبيعي في مصر باستثمارات 200 مليون دولار

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس نادر زكي الرئيس الإقليمي لشركة بريتش بتروليوم (بي بي) بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمهندس وائل شاهين نائب الرئيس الإقليمي للشركة في مصر.

واطلع "بدوي"، على برنامج عمل الشركة البريطانية في مصر خلال الفترة المقبلة، الذي يستهدف تسريع ـأعمال الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول بمناطق عملها بالبحر المتوسط في سبيل زيادة معدلات الإنتاج تدريجيًا.

وأكد وزير البترول، تقديم كافة أوجه الدعم لخطط الشركة لزيادة الإنتاج وبرنامج العمل الذي يستهدف دعم أعمالها في مصر، باعتبارها شريك أساسي في اكتشاف وتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي، لافتًا إلى العمل الجاري على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف والإنتاج وإتاحة فرص استثمارية جاذبة لتسهم في زيادة الإنتاج من البترول والغاز وتقليل فاتورة الاستيراد.

من جهته، قال الرئيس الإقليمي لبريتش بتروليوم البريطانية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة ملتزمة بالخطط المتفق عليها في مجال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة البريطانية في البحر المتوسط.

اقرأ أيضاً

وشدد "زكي"، على أهمية التعاون المشترك مع قطاع البترول لدعم التنفيذ، مشيرًا إلى تقدم الأعمال الجارية في حفر بئرين جديدين لإنتاج الغاز الطبيعي من حقل ريفين البحري غرب دلتا النيل باستثمارات 200 مليون دولار، لإنتاج 200 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وتناول اللقاء، الفرص الجديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في إطار مزايدة عالمية جديدة طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والتي يمكن من خلالها الاطلاع علي الفرص والمعلومات الخاصة بالمناطق المطروحة للاستثمار تيسيرًا على الشركات والمستثمرين.

2167ba766a29.jpg
92e3f1795358.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول بي بي دولار استثمارات فاتورة الاستيراد البحر المتوسط البترول الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات