19 سبتمبر 2024 11:54 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بدوي: اتخذنا العديد من الإجراءات والحوافز لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية والتعدينية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع لورينزو سيمونيلي الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز العالمية؛ لبحث مشروعات الشركة في المجالات المختلفة لصناعة البترول والغاز.

وتناول اللقاء، خطط الشركة المستقبلية لتطوير الأعمال وبخاصة في مجالات التحول الطاقي وخفض الانبعاثات وتطبيقاتها في مجال استرجاع غازات الشعلة وتنويع مصادر إنتاج الطاقة ومنها الطاقة الحرارية الأرضية، في ضوء حرص الوزارة وخططها للحفاظ على استدامة إمدادات الوقود للسوق واستدامة الأعمال وحماية البيئة والتنمية.

وأكد وزير البترول، أن الوزارة تعمل على التطوير بصفة مستمرة، واتخذت مؤخرًا العديد من الإجراءات والحوافز لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية والتعدينية، تدعم كافة الجهود التي تسعى لتحقيق هذا الهدف، وتساهم في تحقيق الأهداف الحيوية لتطوير كافة جوانب الصناعة البترولية والتعدينية، لا سيما مشروعات التحول الرقمي والتميز البيئي.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، إلى دعما لقطاع البترول في التطور الذي ينتهجه، واتفاقها مع رؤية الوزارة في السعي نحو توفير المزيد من الطاقة النظيفة الآمنة وبسعر معقول، لا سيما في صناعة الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضاً

وذكر: "تعمل بيكر هيوز على توفير كافة التقنيات اللازمة لدعم زيادة معدلات الإنتاج، وتوفير أحدث التقنيات المناسبة لدعم تطوير الإنتاج من الحقول المتقادمة، وعمليات الاسترجاع الذكي لغازات الشعلة، وفي كل مراحل التحول الطاقي".

وأشاد "سيمونيلي"، بمسار الوزارة في العمل على تذليل العقبات وتقليل الإجراءات المطلوبة ومرونة العمل، وتوجه الحكومة نحو تنويع مصادر إنتاج الطاقة، وتوفير حلول رقمية عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج التي تتيح فرصًا استثمارية متميزة، عبر طرح المزايدات العالمية، والرد على كل الاستفسارات حولها.

1b58d3fb8a06.jpg
58f432b3f4bd.jpg
6845e417a0d6.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول بيكر هيوز الغاز البترول الطاقة التحول الرقمي البيئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات