18 سبتمبر 2024 03:47 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

مصر والكويت توقعان مذكرة تفاهم لتنمية الصادرات الصناعية

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

وقع المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور عبد الله اليحيا وزير الخارجية الكويتي، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال تنمية الصادرات الصناعية.

جاء ذلك، خلال فاعليات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة، والتي عقدت بالقاهرة، برئاسة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، ونظيره الكويتي.

وناقشت اللجنة، سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأهمها الاقتصاد والاستثمار والتجارة والمجالات التنموية والبيئة والشباب والرياضة والتعاون العلمي والثقافي والفني وحماية المنافسة.

وقال وزير الاستثمار، إن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز الجهود المشتركة لتنمية، وتسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدين، عبر مشاركة القطاعين العام والخاص في المعارض الدولية والمتخصصة المقامة في البلدين، وتشجيع المشاركة في الأنشطة التعريفية والترويجية في كلا البلدين.

وأشار الوزير، إلى أن المذكرة تستهدف تبادل زيارات الوفود التي تضم ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية، وتبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية الخاصة بأسواق البلدين، بواسطة توفير النشرات والإحصاءات والبيانات الإلكترونية والمعلومات حول المعطيات الاقتصادية والصناعية الخاصة بالبلدين.

4c5ac8d49b68.jpg
5706b4bd8d3a.jpg
9d174fd7110f.jpg
a5c629ff70fb.jpg
ddd0eaed55d8.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاستثمار التجارة الخارجية الصادرات الصناعية مصر الكويت القطاع الخاص القطاع العام البيئة الاقتصاد التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات