19 سبتمبر 2024 11:53 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

رئيس الوزراء يبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم الخميس؛ من أجل بحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر.

حضر الاجتماع: أحمد كجوك وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وعصام عمر وكيل محافظ البنك المركزي، والشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، وأحمد رفعت العسقلاني رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية.

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتم الإعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.

ولفت "مدبولي"، إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطًا بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، بجانب من يملكون مصانع لتجميع السيارات، موجهًا بعقد اجتماع مع مسئولي القطاع؛ لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة.

وتناول الاجتماع، أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، لا سيما السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه.

وناقش الاجتماع، عددًا من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، تلك السيارات.

2a5ae3f16010.jpg
2fe1101ecc68.jpg
9d43568be4de.jpg
b8385233517c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء السيارات مصر وزير الاستثمار ويزر المالية الجمارك الاستثمار التجارة الخارجية صندوق تنمية الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات