19 سبتمبر 2024 21:55 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يوضح حقيقة حذف من يمتلك إنترنت أو أكثر من موبايل من بطاقات التموين

أرشيفية
أرشيفية

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ب مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، حول ما انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول إصدار قرار بحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات الدعم التمويني.

وأكدت وزارة التموين، أنه لا صحة لتلك الأنباء، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً استمرار مستحقي الدعم التمويني في صرف جميع مقرراتهم بشكل طبيعي ومنتظم.

وأوضحت الوزارة، أن عملية الحذف والاستبعاد تتم وفقًا لمعايير محددة ودقيقة ومعلنة بشكل رسمي، مشيرة إلى أن امتلاك الإنترنت الأرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول، لا يأتي ضمن محددات استبعاد غير المستحقين من البطاقات التموينية.

وناشدت الوزارة المواطنين، بعدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اقرأ أيضاً

كما طالب المركز، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وذكر مجلس الوزراء، أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

ولفت إلى أنه للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء: (01155508688 -01155508851) خلال الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

ec805f195db3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء وزارة التموين التجارة الداخلية البطاقات التموينية هاتف محمول إنترنت حماية المستهلك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات