19 سبتمبر 2024 21:46 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين: نحرص على التعاون مع اليابان في توطين صناعة الصوامع في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مع السفير الياباني لدى القاهرة أوكا هيروشي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

حضر اللقاء: اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وضياء الدين عسكر مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، ومن الجانب الياباني: سوزوكي يوسوكي المستشار الاقتصادي، وياماموتو تاكاكي السكرتير الأول القسم الاقتصادي، وميناس أحمد كبير باحثين ومترجمة.

وأكد وزير التموين، عمق وقوة العلاقات بين مصر واليابان، موضحًا أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة بملفات ومشروعات التموين في مختلف المجالات، في مجال الصوامع والتخزين، والمناطق اللوجستية والصناعات الغذائية، والمستودعات الاستراتيجية العملاقة، متوقعًا مزيدًا من التعاون المستمر مع المستثمرين اليابانيين.

وأشاد وزير التموين، بمستوى التعاون الذي وصلت إليه العلاقات المصرية اليابانية في مختلف المجالات والتي بدأت منذ عام 1954 وحتى الآن، في ظل العلاقات القوية بين البلدين، لافتًا إلى حرصه على تبادل الخبرات مع الجانب الياباني والمساعدة في استكمال رفع القدرات التخزينية للصوامع، وخاصة في منطقة شرق وغرب بورسعيد بما يساهم في توطين صناعة الصوامع في مصر.

من جانبه، ثمن السفير الياباني، الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، مشيرًا إلى أهمية تشارك الخبرات بين الدولتين، وإلى اهتمام اليابان بالاستثمار في المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومشروعات الأمن الغذائي.

ولفت السفير الياباني، إلى عمق التعاون مع الحكومة المصرية ومشاركة هيئة التعاون الدولي الياباني "جايكا" حاليًا في تنفيذ مشروعات قومية كبرى بمصر ومنها المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق، مؤكدًا الاهتمام بالتوسع في الشراكة والتنسيق المستمر بشأن فتح مجالات متعددة للتعاون.

240c2aed2e39.jpg
249e9117f991.jpg
420c4c4294d6.jpg
6f20050f625b.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين سفير اليابان مصر اليابان الصوامع التجارة الداخلية المتحف المصري الكبير جايكا الخط الرابع لمترو الأنفاق التنمية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات