19 سبتمبر 2024 22:14 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة: طرح البيض بمنافذ الوزارة بـ120 جنيهًا حتى نهاية أكتوبر| صور

جولة الوزير
جولة الوزير

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، منفذ لبيع السلع والمنتجات الغذائية، التابع لمديرية الزراعة، لبيع المنتجات بأسعار مخفضة.

جاء ذلك بحضور: اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

وقال وزير الزراعة، إن هذا يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وتوجيهات مجلس الوزراء بزيادة عدد المنافذ، وطرح المنتجات بها بأسعار مخفضة.

وقرر "فاروق"، التوسع في ضخ المزيد من السلع والمنتجات بجميع المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، ودعمها بالكميات اللازمة، وخاصة بيض المائدة وطرحه للبيع بسعر ١٢٠ جنيهًا حتى نهاية شهر أكتوبر، بمناسبة عيد الفلاح ودخول العام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل، تفقد وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية، القافلة البيطرية بالجزيرة، على طريق دكرنس، والتي تشارك فيها الجهات التابعة للوزارة، من مركز البحوث الزراعية، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ووجه الوزير، باستمرار أعمال القوافل بكافة قرى ومحافظات الجمهورية، لدعم المزارعين والمربين، وكذلك الخدمات التي تقدمها للمربين بالمجان، مشيرًا إلى أهمية توعية المربين بأهمية التحصين والترقيم، وتحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي للماشية؛ من أجل زيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الزراعة الدقهلية بيض المائدة مجلس الوزراء السلع القافلة البيطرية الثروة الحيوانية اللحوم الألبان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات