19 سبتمبر 2024 21:52 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين يطلع على عمليات تطوير المصانع التابعة لـ”الصناعات الغذائية”

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في إطار المتابعة المستمرة والزيارات الميدانية التي يقوم بها للجهات والشركات التابعة للوزارة.

جاء ذلك بحضور: اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي.

واستقبل الوزير، الدكتور فاروق إسماعيل الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

واجتمع "فاروق"، مع أعضاء مجلس إدارة الشركة وشركاتها التابعة ورؤساء القطاعات؛ للتأكد من انتظام عمليات الإنتاج، والاطمئنان على توافر مخزون كبير من السلع.

واستمع وزير التموين، إلى رؤساء قطاعات الشركات المختلفة بالقابضة للصناعات الغذائية، سواء شركات الزيوت والبالغ عددها ٦ شركات يتبعها ٢٠ مصنع، وشركات السكر والبالغ عددها ٥ شركات ويتبعها ٢٥ مصنع، و١٠ شركات مطاحن ومخابز، و٨ شركات مضارب، و٥ شركات للجملة والمجمعات، وشركتان للصناعات الغذائية، و٦ شركات بأنشطة مرتبطة بالصناعات الغذائية.

كما اطلع وزير التموين، على خطط تطوير الشركات والمصانع وتحديث خطوط الإنتاج، مؤكدًا ضرورة وضع مخطط زمني سريع للانتهاء من خطط التطوير، فضلًا عن أهمية استمرار عمليات التطوير، لما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المُنتجة والتي يتم تقدميها للمواطنين سواء على بطاقات التموين أو سلع حرة عبر المجمعات الاستهلاكية.

وفي سياق متصل، شدد وزير التموين، على ضرورة استمرار تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية بالتعاون مع القطاع الخاص من أجل مواكبة أساليب العرض الحديثة، لما لها من أهمية كبيرة في طرح السلع بأسعار مخفضة والعمل على ضبط الأسواق، عبر طرح كميات كبيرة من السلع بأسعار منضبطة.

ومن جهته، أكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه جاري العمل بشكل مكثف لتنفيذ توجيهات وزير التموين، والانتهاء من عمليات التطوير للشركات التابعة في كل القطاعات، والتأكيد على استخدام أحداث وسائل التكنولوجيا عالميًا، بما ينعكس على حوكمة وضبط عمليات الإنتاج ويضمن جودة السلع المنتجة من مصانع الشركات.

361ce68fce34.jpg
b20f1e67cac8.jpg
f73725b68044.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين التجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية السكر الصناعات الغذائية بطاقات التموين السلع المجمعات الاستهلاكية القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات