19 سبتمبر 2024 18:42 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد مؤتمر استثماري مصري/ياباني للارتقاء بالتعاون الاقتصادي

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، اليوم السبت، مع Norihiko ISHIGURO المدير التنفيذي لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية "الجيترو"، خلال زيارته الحالية إلى اليابان.

وثمن وزير الخارجية، علاقات التعاون القائمة بين مصر و"الجيترو"، مؤكدًا الاهتمام بتعزيزها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث إن مصر لديها اهتمام كبير بالاستفادة من الخبرات اليابانية في عدد كبير من المجالات، وفي مقدمتها تكنولوجيا المعلومات، والطاقة المتجددة، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها.

واستعرض "عبد العاطي"، مُجمل الأوضاع الاقتصادية في مصر، مبرزًا نجاح التجربة المصرية في أن تخطو خطوات ثابتة وسريعة على طريق التكيف مع ما تفرضه الأزمات من ضغوط على الاقتصاد، وقيامها بإصلاحات اقتصادية كبيرة وعميقة، أدت إلى زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، ودعم التحول الأخضر، وتمكين القطاع الخاص، وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بجانب الترويج لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، ولنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء.

ورحب وزير الخارجية، بالزيارة الاستكشافية الثانية التي تنظمها "الجيترو" إلى مصر خلال الشهر المقبل للفيف من الشركات اليابانية العاملة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين؛ بهدف استكمال استشراف آفاق الاستثمار الياباني في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.

اقرأ أيضاً

وأشار "عبد العاطي"، إلى أن قيام المنظمة بتنظيم زيارة مماثلة العام الماضي، وحرصها على تنظيم زيارة أخري خلال العام الجاري، يعكس اهتمام اليابان وجديته في اتخاذ خطوات حقيقية نحو تعزيز استثماراته في مصر.

وفي سياق متصل، نوه الوزير، إلى أهمية عقد مؤتمر استثماري مصري/ياباني، على غرار مؤتمر الاستثمار الأوروبي الذي استضافته مصر خلال شهر يونيو الماضي؛ من أجل الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والاستثماري إلى آفاق أرحب، وهو المقترح الذي رحب به المسئول الياباني ووعد بدراسته، مؤكدًا اهتمام منظمة "الجيترو" الكبير بتعميق علاقاتها الاستثمارية والتجارية مع مصر.

كما رحب المدير التنفيذي للمنظمة، بالتعاون القائم مع مصر منذ عقود، مؤكدًا اعتزام المنظمة الاستمرار في حث الشركات اليابانية على ضخ مزيد من الاستثمارات اليابانية في مصر، بجانب العمل على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية مصر اليابان الطاقة المتجددة تكنولجيا المعلومات الهيدروجين الأخضر الشركات الصغيرة والمتوسطة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات