20 سبتمبر 2024 00:14 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية: مصر مهتمة بتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع بنين

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، اليوم السبت، مع نظيره البنيني أولوشيجون أدجادي باكاري، في العاصمة اليابانية طوكيو، على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "التيكاد".

وأعرب وزير الخارجية، عن تقدير مصر لعلاقاتها التاريخية مع بنين والتي تعود لعام ١٩٧٣، مؤكدًا اهتمام القاهرة بتعميق هذه العلاقات وترفيعها لتتناسب مع العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين، عبر تعزيز أطر التعاون القائمة، وعقد اجتماعات آلية المشاورات السياسية دوريًا.

وأشار "عبد العاطي"، إلى اهتمام مصر بتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع بنين بما يحقق منفعة البلدين، ومواكبة الخطط التنموية سواء على المستوى الحكومي أو عبر القطاع الخاص.

وقال الوزير، إن مصر لديها من خبرة في عدد من القطاعات المستهدفة في بنين، وفي مقدمتها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، والسياحة، والإنشاءات والبنية التحتية والإسكان، والرقمنة، وتصنيع الأدوية، والتصنيع الزراعي، والتعدين، لافتًا إلى زيادة عدد من شركات القطاع الخاص المصرية بنين خلال الفترة الأخيرة للاطلاع على الفرص الاستثمارية بها.

اقرأ أيضاً

من جانبه، أكد وزير الخارجية البنيني، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر في شتى المجالات، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات تميزها، وأهمية متابعة الموقف من تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وأشاد الوزير البنيني، ببرامج التدريب التي تنظمها مصر من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذا المنح الدراسية المقدمة من الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية اليابان بنين السياحة الإسكان البنية التحتية القطاع الخاص الطاقة الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات