18 سبتمبر 2024 03:38 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان يتابع تنفيذ المشروعات السكنية والخدمية والترفيهية بالعلمين الجديدة| فيديو

وزير الإسكان
وزير الإسكان

تابع المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية والخدمية والترفيهية الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح "الشربيني"، في بيان للوزارة اليوم الجمعة، أن العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع، وستكون مقصداً للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة، وتضم مختلف أنواع الإسكان لكافة شرائح المجتمع، وجميع الخدمات التي تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها.

وقال الوزير، إنه جارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات لـ15 برجًا من أبراج المنطقة الشاطئية، وتنفيذ 8 أبراج أخرى بالمنطقة، يجرى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية بعدد منها، بجانب أنه تم تشغيل المنطقة الترفيهية التجارية، والتي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجًا يسع آلاف السيارات، وعددًا من المحال التجارية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن المدينة تضم مشروعًا آخر للأبراج، وهو مشروع أبراج الداون تاون، والذي تنفذه شركة "cscec" الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، ويضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً (68 دورًا)، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا).

اقرأ أيضاً

وذكر الوزير، أنه جار تنفيذ بحيرات العلمين "كريستال لاجون"، والتي تتوسط أبراج الداون تاون، وتضم عددًا من الجزر، والعديد من الأنشطة الترفيهية والتجارية لخدمة سكان ومرتادي المدينة، وتُحاط بممشى سياحي، وستضاهي المشروعات المثيلة على مستوى العالم،

وأوضح: "جار تنفيذ كمبوند مزارين، على مساحة 700 فدان، على الشاطئ الجنوبي لبحيرات العلمين، مطلًا على الأبراج الشاطئية، ويشتمل على عدد من نماذج الفيلات والشاليهات والعمارات بإجمالي 7498 وحدة، ويمر به طريق البوليفار، وهو أحد الطرق الرئيسية بالمدينة، ومنطقة الداون تاون وبها وحدات سكنية، بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتوسط".

وأشار "الشربيني"، إلى أنه يجري تنفيذ الحى اللاتيني على مساحة 404 أفدنة، ويتكون من 6 مناطق تضم آلافاً من الوحدات السكنية، ومناطق خدمية متميزة، وأماكن انتظار سيارات ومجموعة من الحدائق.

ولفت وزير الإسكان، إلى أنه يجرى تنفيذ مشروع المدينة التراثية، على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بالمدينة حوالي 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الساحة الرئيسية والساحات التجارية – أرض المعارض – المسجد – الكنيسة – المباني التجارية والفندقية – المسرح الروماني – قاعة المؤتمرات – الحي القديم – مجمع السينمات).

وأضاف: "تم إنهاء وتشغيل العديد من تلك المنشآت، وتم ويجرى تنفيذ آلاف الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين".

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، شهد منذ أيام تسليم عدد من وحدات مدينة العلمين الجديدة، لحاجزيها، وتشمل الأبراج الشاطئية وحي مزارين والحى اللاتيني، وسكن مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان سكن لكل المصريين رئيس الوزراء العلمين الجديدة الخدمات العاصمة الإدارية السيارات المحال التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات