8 سبتمبر 2024 04:35 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع

بتكلفة مليار جنيه.. وزير التموين يتفقد مشروع صومعة قمح بميناء غرب بورسعيد| فيديو

جولة الوزير
جولة الوزير

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إنشاء صومعة ميناء غرب بورسعيد، يأتي تنفيذًا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ من أجل زيادة السعات التخزينية ورفع مستوي الاحتياطي الاستراتيجي.

وذكر وزير التموين، خلال تفقده اليوم الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد بحي شرق، أن إنشاء الصومعة يحافظ على القمح المستورد المستوردة، وحوكمة إدارة الأقماح وتداولها، وتقليل معدلات الفاقد عند استقبالها بالمواني.

وأشار وزير التموين، إلى أن الصومعة بها 8 خلايا منها 4 خلايا بسعة 14 ألف طن للخلية الواحدة، و٤ خلايا بسعة 11 ألف طن للخلية الواحدة، موضحًا أن تكلفة إنشائها بلغت مليار جنيه حتى الآن.

ولفت "فاروق"، إلى أن عدد دورات التشغيل المقررة بالصومعة هي 13 دورة بكمية قدرها 1300 ألف طن، مؤكدًا أن الصومعة تم إنشاءها طبقًا للمواصفات العالمية سواء في أجهزة التحكم أو التهوية والحفاظ على الأقماح.

وصرح الوزير، بأنه سيتم تخزين القمح إلى الصومعة من المراكب دون تدخل بشري، بطاقة استقبال تصل إلى 600 طن / ساعة، بجانب تجهيز الصومعة بمعدات صرف للقمح تصل إلى 200 طن / ساعة.

وأكد وزير التموين، أن تلك المشروعات توفر الكثير من فرص العمل سواء كانت عمالة فنية أو مهندسين أو غيرها.

من جانبه، قال اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، إن المشروع وفر الكثير من فرص العمل لأهالي المحافظة، مؤكدًا أن إنشاء هذه الصومعة على أرض بورسعيد هو نقلة كبيرة للحفاظ على الأقماح المستوردة، والقضاء على نسب الفاقد.

ونوه محافظ بورسعيد، إلى أن تجهيز الصومعة بالتكنولوجيا العالمية الحديثة يساهم في حوكمة استقبال الأقماح وصرفها أيضًا إلى الصوامع الأخرى، مشيدًا بالتعاون الكبير بين وزارة التموين والمحافظة وإدارة ميناء غرب بورسعيد، في تذليل كل العقبات والتحديات بما يضمن نجاح تنفيذ المشروع.

حضر الجولة: اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، واللواء شريف باسيلي الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، واللواء بحري أركان حرب محمد أحمد محمود نائب المنطقة الشمالية لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناه السويس، والمهندس كمال هاشم الرئيس التنفيذي للشركة العامة للصوامع والتخزين، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

03fb8ef365f2.jpg
21c0fbaad9cc.jpg
3f19591d68bd.jpg
723f06e825c9.jpg
790fd3731f1e.jpg
ec0045da532d.jpg
fea6b0f7ecf0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير التموين القمح بورسعيد الهيئة العامة لاقتصادية قناة السويس ميناء غرب بورسعيد جنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات