16 سبتمبر 2024 22:20 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

”الطاقة الدولية” تتوقع ارتفاع الطلب على الكهرباء خلال عامي 2024 و2025

الطلب العالمي على الكهرباء
الطلب العالمي على الكهرباء

تتوقع وكالة الطاقة الدولية، تزايد نمو الطلب العالمي على الكهرباء خلال عامي 2024 و2024؛ بسبب النمو الاقتصادي، وارتفاع الطلب على التبريد في ظل موجات الحر، والتوسع السريع لمراكز البيانات، والتحول نحو المركبات الكهربائية.

وأوضحت الوكالة، التي يقع مقرها في باريس، في تقريرها الصادر اليوم الجمعة، أن الطلب على الكهرباء قد ينمو بحوالي 4% على مستوى العالم هذا العام، وبنفس النسبة في 2025، بعدما نما 2.5% في العام الماضي.

وأشارت الوكالة، إلى أنه على الرغم من أن مصادر الطاقة المتجددة تتقدم سريعًا وتدعم استهلاك الكهرباء حول العالم، إلا أن ارتفاع الطلب على التبريد سيُبقي استهلاك الفحم مرتفعًا.

ومن المتوقع ارتفاع الطلب على الكهرباء في الولايات المتحدة، بشكل كبير هذا العام بنسبة 3% على أساس سنوي، و1.9% في 2025، مع تحسن التوقعات الاقتصادية وزيادة الطلب على أجهزة تكييف الهواء.

وتتوقع الوكالة أيضًا، نمو الطلب على الكهرباء في الصين 6.5% هذا العام، على أن يرتفع في الهند 8%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب العالمي على الكهرباء الكهرباء وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات