16 سبتمبر 2024 22:07 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

”إيني” تعتزم استثمار 160 مليون دولار لحفر بئرين جديدين في حقل ظهر

أرشيفية
أرشيفية

كشف مصدر حكومي، أن شركة "إيني" الإيطالية، أكبر مستثمر أجنبي في قطاع الطاقة بمصر، تعتزم حفر بئرين جديدين في حقل ظهر، بالبحر المتوسط، باستثمارات 160 مليون دولار خلال النصف الثاني من عام 2025.

ويعد حقل "ظهر"، أكبر حقل للغاز في البحر المتوسط، ويمثل إنتاجه نحو 35% من إنتاج الغاز في مصر في الوقت الراهن، والذي يبلغ في المتوسط 5 مليارات قدم مكعب يوميًا.

بينما بلغ المتوسط اليومي لإنتاج الحقل، من الغاز خلال الـ6 شهور الماضية، ملياري قدم مكعب، ونحو 3700 برميل يوميًا من المتكثفات.

وتأتي التصريحات، بعد زيارة وفد رفيع المستوى من المسؤولين بشركة إيني الإيطالية إلى مصر، يوم الإثنين الماضي.

اقرأ أيضاً

وذكر المسؤول الحكومي، لـ"الشرق بلومبرج"، أن الشركة الإيطالية تعمل في الوقت الراهن، بمرحلة تقييم لعمليات البحث والتنمية لمنطقة امتياز "شروق" والتي يقع فيها حقل ظهر، مضيفًا: "تعكف إيني على إجراء دراسات جيولوجية تمهيدًا لاستئناف عمليات الحفر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
إيني حقل ظهر مصر الغاز دولار الاستثمارات المتكثفات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات