8 سبتمبر 2024 03:09 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بوابة الزراعة

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة التوسع في تحويل الأراضي المزروعة إلى استخدام أساليب الري الحديث

لقاء اليوم
لقاء اليوم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن ملف الزراعة يعدُ من أهم الملفات التي تم النظر إليها عند بناء برنامج الحكومة الجديدة، حيث يمثل أحد أربعة قطاعات تضعها الحكومة على رأس أولويات أجندتها، بجانب قطاعات: الصناعة، والسياحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك، خلال لقاء "مدبولي"، اليوم الأربعاء، مع علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لاستعراض رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أهمية تفعيل التنسيق بين وزارتي الزراعة والموارد المائية والري، للتوسع في تحويل الأراضي المزروعة إلى استخدام أساليب الري الحديث، لا سيما زراعات القصب التي تروى بالغمر، بما يضمن ترشيد استهلاك الموارد المائية.

وشدد رئيس الوزراء، على الأولوية التي توليها الدولة لمتابعة ومواجهة أية تعديات على الأراضي الزراعية،"، لافتًا إلى ضرورة رصد أية مخالفات في هذا الصدد والتحرك لمجابهة أي تعدٍ.

وقال "مدبولي": "هذه مسئوليتكم، ولدينا آلية مُساعدة فاعلة وهي منظومة المتغيرات المكانية".

من جانبه، استعرض وزير الزراعة، رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، حيث إنها تستهدف العمل على زيادة الصادرات الزراعية، وتطوير الثروة الحيوانية، والنهوض بالثروة السمكية والداجنة، ومراعاة مصالح المزارعين وتوفير احتياجاتهم من مدخلات الإنتاج المتنوعة.

وأفاد الوزير، بأن الرؤية تتضمن تقديم الدعم لجميع مجموعات العمل بالوزارة لاستكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة، والحرص على زيارة مواقع العمل والإنتاج وحل المشاكل على أرض الواقع.

وأكد "فاروق"، أن هناك توجهًا لمواصلة خطط الوزارة، فيما يخص تعزيز الصحة النباتية والحيوانية وسلامة الغذاء، وتطوير قدرات المعامل المرجعية التابعة للوزارة،، والتوسع في الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني، وتطوير مراكز تجميع الألبان والسعي للتحسين الوراثي للإنتاج الحيواني، مع دعم وتحسين مناخ الاستثمار الزراعي.

كما تطرق "فاروق" إلى ملف دفع التصدير في القطاع الزراعي، حيث أوضح أن التقرير نصف السنوي للصادرات الزراعية المصرية، يشير إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية في النصف الأول من عام ٢٠٢٤ قد وصل إلى ٤.٩ ملايين طن بزيادة قدرها ٣٠٠ ألف طن عن العام السابق.

وقال "فاروق"، إن الوزارة تعمل على تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بتعزيز الصادرات الزراعية ودعم منظومة الحجر الزراعي، حيث تمثل الصادرات الزراعية المصرية ركيزة أساسية لحركة الاقتصاد، وأحد أهم مصادر دعم الاحتياطي النقدي بالنقد الأجنبي.

وأشار وزير الزراعة، إلى نتائج اللقاء الذي عقده مع أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وتطرق لمناقشة استراتيجية الوزارة وخطتها خلال الفترة المقبلة، ومناقشة كافة الأفكار والمقترحات لتعميق دور الوزارة وأجهزتها في خدمة الفلاح ورفع مستوى معيشته.

وأكد الوزير، حرصه على عقد لقاءات متكررة مع عدد من المزارعين، للاستماع إليهم مباشرة ومعرفة مشكلاتهم والعمل على حلها وتذليلها وتوفير ما يحتاجونه، اتصالًا بتوجيهات القيادة السياسية بزيادة الاهتمام بالفلاحين، وتيسير حصولهم على الخدمات ومستلزمات الإنتاج.

0f6cf648ecbc.jpg
1f6dc7e4687e.jpg
5f42ade70d0f.jpg
752246bec469.jpg
cc8c0d321f38.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الزراعة وزير الزراعة الري القصب مجلس النواب دولار الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات