8 سبتمبر 2024 03:19 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بنوك

أفريكسيم بنك: ندرس توفير 3.2 مليارات دولار تمويلات جديدة لمصر

أرشيفية
أرشيفية

صرح نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" هيثم المعايرجي، بأن البنك يدرس توفير تمويلات جديدة لمصر بحجم 3.2 مليارات دولار، ليصل إجمالي حجم تسهيلاته للبنوك والشركات المصرية إلى 5 مليارات دولار بنهاية العام الجاري.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك، خلال مقابلة مع "الشرق بلومبرج"، إن إجمالي التسهيلات الممنوحة عبر البنك في السوق المصرية خلال آخر 3 سنوات بلغ 12.8 مليار دولار، من بينها 9.5 مليارات دولار للقطاع المصرفي.

ويتعامل البنك، مع كبرى البنوك والشركات في مصر، ومنهم بنك مصر، البنك الأهلي، السويدي إليكتريك، وغيرهم.

وأوضح "المعايرجي"، أن البنك ضخ تمويلات للبنوك المصرية بنحو 1.8 مليار دولار خلال أول 5 شهور من العام الجاري، مضيفًا: "ندرس حاليًا منح عدد من التسهيلات الائتمانية في مصر بقيمة 3.2 مليارات دولار، وتتضمن تجديدات لتسهيلات قائمة لصالح الجهاز المصرفي.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
أفريكسيم بنك البنوك مصر تمويل بنك مصر البنك الأهلي تمويلات التسهيلات الائتمانية السويدي إليكتريك القطاع المصرفي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات