16 سبتمبر 2024 22:26 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

وزير البترول: تنسيق مع الكهرباء والمالية لوقف خطة تخفيف الأحمال

لقاء اليوم
لقاء اليوم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن ما يشغل الحكومة الآن هو كيفية العمل سريعًا على زيادة إنتاجية قطاع البترول من مختلف المنتجات، بالتعاون مع الشركاء الأجانب في هذا القطاع.

جاء ذلك، خلال لقاء "مدبولي"، اليوم الأربعاء، مع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية؛ لاستعراض رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى التركيز على سداد مستحقات الشركاء الأجانب، بما يدفع جهود البحث والاستكشاف، لافتًا إلى الحرص على توفير الاحتياجات المالية اللازمة لقطاع الطاقة وزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية الوطنية من مصادر الطاقة المتنوعة.

من جانبه، أكد "بدوي"، أن رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، تستهدف توظيف كل الخبرات والأساليب التكنولوجية لزيادة معدلات الإنتاج والسعي لتحسين إنتاجية الحقول من البترول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة، للمساهمة في نمو موارد مصر من البترول والغاز لتلبية الاحتياجات وعلى رأسها توفير الطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضاً

وأشار وزير البترول، إلى الجهود الجارية في الوقت الراهن، للتواصل مع مسئولي مختلف الشركات العالمية العاملة في مصر؛ بهدف العمل على سداد أجزاء من مستحقات الشركاء الأجانب وجدولتها، والاتفاق على خطة لدفع العمل في مختلف الحقول بهدف زيادة حجم الإنتاج من المواد البترولية.

وذكر الوزير، أنه يتم التنسيق مع وزيري الكهرباء والمالية؛ بهدف سداد المستحقات المطلوبة لتوفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، بما يسهم في تنفيذ ما أعلنته الحكومة حول وقف خطة تخفيف الأحمال.

096cb3cde29a.jpg
6e1763d7ee92.jpg
bff2bcde1ebe.jpg
fccf6a7eee7f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير البترول الغاز البترول الكهرباء المالية تخفيف الأحمال الطاقة الشركاء الأجانب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات