5 أكتوبر 2024 09:43 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

”فاروق” يؤكد ضرورة تشجيع الزراعة التعاقدية لإعادة الدورة الزراعية| صور

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، اجتماعًا مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي؛ لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير الزراعة، بحسب بيان للوزارة منذ قليل، ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وتقنين الأوضاع، وتعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم الفلاح، وتسويق محاصيله، وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج له.

وأشار "فاروق"، إلى ضرورة تشجيع الزراعة التعاقدية؛ بهدف تجميع المساحات الصغيرة، باعتبارها السبيل للعودة إلى الدورة الزراعية، وكذا أهمية تكثيف الإرشاد الزراعي وتوعية المزارعين والتواصل معهم في الحقول بشكل مباشر، ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة الجيدة، لزيادة الإنتاجية.

ولفت الوزير، إلى أهمية المرور الدائم والمستمر لرصد التعديات واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وإزالة التعديات في المهد قبل تفاقمها.

اقرأ أيضاً

كما شدد "فاروق"، على ضرورة ميكنة كافة الأعمال بالهيئة في إطار التيسير على المنتفعين، وسهولة المتابعة والإنجاز، هذا إلى جانب سرعة وضع آليه لتحصيل المتأخرات، وتعظيم الإيرادات، وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى لكافة مشروعات الهيئة.

ولفت وزير الزراعة، إلى ضرورة مراجعة الأحكام واجبة النفاذ، والتعويضات المستحقة ووضع آلية للمتابعة والتفاوض، مؤكدًا أهمية دعم القطاع التعاوني، والتوسع في إقامة المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة، ومنافذ التسويق، لتشغيل الشباب وتنمية القرى، مما سيساهم في تحقيق طفرة إنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة والمستدامة.

11d622579b10.jpg
607453620e52.jpg
fc7c51dfe50a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الزراعة التعاقدية الزراعة علاء فاروق الإيرادات مشروعات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات