8 سبتمبر 2024 03:40 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
سوق العقارات

وزير الإسكان يصدر عدة توجيهات لقيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة| صور

اجتماع الوزير مع قيادات الهيئة
اجتماع الوزير مع قيادات الهيئة

عقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مطولًا مع مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ بهدف متابعة سير العمل بالقطاعات المختلفة بالهيئة وأجهزة المدن الجديدة، وخطط العمل المستقبلية.

واستمع "الشربيني"، إلى شرح عن دور ومهام كل قطاع من قطاعات الهيئة وهي: التخطيط والمشروعات، التنمية وتطوير المدن، الشئون العقارية والتجارية، والشئون المالية والإدارية، وما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية، والمخطط للفترة المقبلة، بحسب بيان وزارة الإسكان اليوم الجمعة.

وأصدر "الشربيني"، حزمة من التكليفات لمسئولي القطاعات المختلفة، من أجل تعظيم الموارد عبر الأفكار والحلول غير التقليدية، لضمان استدامة معدلات التنمية بالمدن الجديدة، والتركيز على إنهاء المشروعات ذات الأولوية، وزيادة عوامل الجذب لرفع معدلات الإشغال والسكن بالمدن الجديدة، وتوفير مختلف الخدمات لسكانها، ورصد المشكلات ومواجهتها قبل أن تتفاقم، ووضع الحلول المناسبة لها.

وكلف وزير الإسكان، بضغط معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"؛ للانتهاء منها وتسليمها لمستحقيها، وحصر قطع الأراضي السكنية الشاغرة بجميع المدن الجديدة، ووضع خطة لطرحها، والعمل على إتاحة قطع أراض استثمارية لتلبية كل الطلبات المقدمة من المستثمرين، من أجل تعظيم الموارد المالية للهيئة.

اقرأ أيضاً

كما وجه "الشربيني"، بدراسة حجم الطلب والإقبال على الأراضي والوحدات بالمدن الجديدة، ووضع محفزات بالمدن التي تشهد ضعفًا في الإقبال عليها، مؤكدًا أهمية تفعيل دور المكتب الفني للمتابعة الدورية الميدانية لمختلف المشروعات الجاري تنفيذها، ومتابعة موقف تنفيذ مشروعات المستثمرين، ومدى الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة، وتحصيل مستحقات الهيئة، وسرعة تفعيل الحجز الإلكتروني للإعلانات عبر المنصة الإلكترونية.

وأكد الوزير، أهمية تشغيل المنشآت الخدمية المنفذة بالمدن الجديدة، وطرحها للاستفادة من الأصول وتوفير الخدمات للمواطنين، وتنظيم مسابقة شهرية لأفضل مدينة طبقًا لتقييم التزامها بأداء المهام المنوطة بها، والمتابعة الدورية لحالة التنمية وموقف الخدمات بكل المدن، وتحديد قيمة لوديعة الصيانة لقطع الأراضي التي سيتم طرحها للصرف منها على استدامة التنمية، وحسن إدارة واستغلال ودائع الصيانة.

كما وجه "الشربيني"، بضرورة المتابعة لتحصيل مستحقات الهيئة، وتحصيل المتأخرات، والعمل على تحقيق اتزان مالي لكل مدينة بين الإيرادات والمصروفات بواسطة وضع حلول غير تقليدية لتحقيق موارد مالية ذاتية ومستدامة، يتم الصرف منها على استدامة التنمية بها.

36ef6c8882d7.jpg
38ca81f01d41.jpg
53bf49f5af12.jpg
5551fc1b645b.jpg
7c1df76f5db4.jpg
c86b79baf3d5.jpg
db2399325a63.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة المستثمرين سكن لكل المصريين الأراضي الموارد المالية المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات