16 سبتمبر 2024 22:10 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

علاء فاروق وزيرًا للزراعة.. تعرف على «المصرفي» الذي أحدث طفرة بالقطاع الزراعي

علاء فاروق
علاء فاروق

علاء فاروق وزيرًا للزراعة.. يتولى «المصرفي» الذي أحدث طفرة بالقطاع الزراعي قيادة الوزارة المسؤولة عن تحقيق الأمن الغذائي للمصريين -وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي- في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، التي من المقرر أن تحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية بعد قليل.

علاء فاروق وزيرًا للزراعة

ويتمتع‫ علاء فاروق، وزير الزراعة الجديد، بخبرة مصرفية تصل لـ40 عامًا، تولى خلالها العديد من المناصب، كان آخرها رئيس البنك الزراعى، الذى نجح في إحداث طفرة كبيرة فيه، منذ توليه رئاسته عام 2020.

دراسته وخبراته

بدأ فاروق حياته العملية عقب تخرجه في كلية التجارة بجامعة عين شمس، وتنقل فى العمل المصرفى إلى أن تولى منصب نائب رئيس فروع بنك باركليز.

انتقل فاروق الى البنك الأهلى فى عام 2008، وشغل عدة مناصب في البنك وهي: رئيس منتجات التجزئة ومجموعة المبيعات بين 2016 و2018، ورئيس تسويق مبيعات المنتجات الاستهلاكية والقنوات البديلة بين 2011 و2016، ونائب رئيس مجموعة الفروع بين 2010 و2011، ورئيس فروع منطقة الإسكندرية والبحيرة بين 2009 و2010، وتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية في "البنك الأهلي المصري"

كما كان فاروق عضواً في مجلس إدارة "شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك".

أسواق للمعلومات مصر 2030
علاء فاروق وزير الزراعة الجديد أحدث طفرة بالقطاع الزراعي التشكيل الوزراي الجديد الحكومة الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات