5 أكتوبر 2024 07:08 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإسكان: ”المركزي للتعمير” نفذ 1642 مشروعًا خلال 10 سنوات باستثمارات 142.3 مليار جنيه

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للوزارة وجهاتها المختلفة، تتضمن ضرورة الإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي يشارك الجهاز المركزي للتعمير في تنفيذها بجانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

جاء ذلك، خلال اجتماع مطول عقده وزير الإسكان، مع اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ورؤساء أجهزة التعمير على مستوى الجمهورية، وعدد من مسئولي الجهاز؛ لمتابعة موقف المشروعات التنموية المختلفة التي يتولى الجهاز تنفيذها بالمحافظات، سواء ضمن خطته الاستثمارية، أو مشروعات لصالح أجهزة الدولة.

وأشار "الشربيني"، إلى أن التوجيهات تتضمن أيضًا سرعة تنفيذ مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، موضحًا أن تلك المشروعات تتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن الجهاز المركزي للتعمير، وأجهزته التابعة، يُعد أحد الأذرع التنفيذية التابعة للوزارة، ويتولى تنفيذ الكثير من المشروعات القومية والتنموية، ومنها، مشروعات الطرق القومية، وعدد من المحاور الرئيسية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وغيرها من المحافظات، ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، والمشروعات التنموية المتنوعة بالمحافظات الحدودية، وشبه جزيرة سيناء، فضلًا عن تنفيذ المشروعات المختلفة لصالح جهات الدولة المختلفة.

اقرأ أيضاً

واستعرض الاجتماع، ما نفذه الجهاز على مدار 10 سنوات سابقة، وما ينفذه حاليًا، وأشاد الوزير، بالجهود المبذولة من الجهاز خلال الفترة السابقة، حيث عمل الجهاز خلال 10 سنوات منذ تولى الرئيس السيسي، في تنفيذ 1642 مشروعًا تم وجار الانتهاء من تنفيذها بإجمالي استثمارات 142.3 مليار جنيه.

وأكد وزير الإسكان، على مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مختلف المشروعات في أوقاتها المحددة وبأعلى جودة.

176a557ca1cd.jpg
9fb1b9e3dc05.jpg
dd796722b127.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الإسكان الجهاز المركزي للتعمير استثمارات المحافظات سيناء حياة كريمة مشروعات الطرق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات