1 يوليو 2024 19:20 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بحضور الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية

أرشيفية
أرشيفية

ينطلق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، غدًا السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية.

ويشهد المؤتمر، مشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية، والاتحاد الأوروبي، والمؤسسات متعددة الأطراف، ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية، وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

ويفتتح المؤتمر الرئيس السيسي، و"فون دير لاين"، قبل أن تبدأ فعاليات الحدث على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري، تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير".

وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة؛ لخلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص، بحضور عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

اقرأ أيضاً

بينما تُخصص جلسة نقاشية ثانية، تدور محاورها حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية، فضلًا عن جلسة نقاشية حول أهمية برامج التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، ودورها في دعم القطاع الخاص.

أمّا الجلسات الأخرى على مدار اليوم، فتُخصص لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر لتكون مركزًا للتصنيع، وسيتم تخصيص محور للحديث عن الخدمات اللوجستية، ومساحة لمناقشة فرص تصنيع السيارات، بجانب جلسة فرعية ستتناول فرص تعزيز الصناعات الدوائية.

كما تتضمن جلسات اليوم الأول، الحديث عن فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في مصر، والهيدروجين وسلاسل القيمة المضافة بهذا المجال.

وصرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأوليفر فاريلي المفوض الأوروبي لشئون الجوار والتوسيع، سيترأسان الجلسة الأولى ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر.

كما يتضمن اليوم الثاني، عددًا آخر من الجلسات لمناقشة قضايا مهمة مثل: الحصول على التمويل لدعم الاستثمار في مصر، وقضايا الأمن المائي والغذائي، وتعزيز بيئة عمل رواد الأعمال والصناعات التكنولوجية.

وفي سياق متصل، يشهد المؤتمر توقيع عدد كبير من مذكرات التفاهم للتعاون في المجالات المختلفة من بينها دعم الاقتصاد الكلي، والاستثمار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، ودعم زيادة الصادرات، والتعاون في مجال تصنيع السيارات.

وخلال مدة المؤتمر، ستخصص قاعات لعقد اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والأوروبية؛ من أجل بحث فرص إقامة الشراكات الممكنة في المجالات المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي المفوضية الأوروبية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الاستثمار الاتحاد الأوروبي الشركات مصر رئيس الوزراء القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات