3 يوليو 2024 20:29 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انخفاض الناتج الصناعي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.7% خلال مايو

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات هيئة الإحصاء الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن الناتج الصناعي انخفض بنسبة 0.7% في مايو الماضي، مقارنة بالزيادة بنسبة 1.2% في الشهر السابق له.

وقالت الهيئة، إن الخسائر في قطاع السيارات، تكافأت مع المكاسب في قطاع أشباه الموصلات، مع تراجع مبيعات التجزئة والاستثمار في المرافق أيضًا، بحسب وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

ولكن عند المقارنة مع العام السابق، نجد أن الناتج الصناعي، ارتفع بنسبة 2.2% في مايو

وهذه هي المرة الأولى منذ 10 شهور، التي يتراجع فيها مؤشرات الاستثمار في التجزئة والمرافق، والناتج الصناعي في نفس الوقت على أساس شهري.

اقرأ أيضاً

وتراجع الناتج في صناعات التعدين والكهرباء والتصنيع والغاز بنسبة 1.2%، بينما ارتفع الناتج في قطاع الرقائق بنسبة 1.8% على أساس شهري، وتراجع الناتج في قطاع السيارات بنسبة 3.1%، وفي قطاع الآلات بنسبة 4.4%.

كما انخفض قطاع الخدمات بنسبة 0.5%، على الرغم من ارتفاع الناتج في قطاعي الجملة والتجزئة؛ بسبب الأداء الضعيف لقطاعي التمويل والاتصالات.

وتراجعت مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، بنسبة 0.2% على أساس شهري، ويرجع هذا إلى انخفاض مبيعات الملابس ومستحضرات التجميل، ولكن عند المقارنة بالعام السابق، تراجعت المبيعات بنسبة 3.1%.

فيما ارتفع الطلب على السلع غير المعمرة، بما فيها المواد الغذائية، نسبة 0.7%، لكن إنتاجها انخفض بنسبة 2.9% على أساس شهري في مايو.

وأظهرت البيانات، أن الاستثمار في المنشآت تراجع بنسبة 4.1% في مايو الماضي، على أساس شهري، مسجلًا ثالث انخفاض على التوالي، ويرجع هذا التراجع إلى انخفاض الاستثمار في قطاعي السيارات والآلات، بنسبتي 12.3% و1% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية الناتج الصناعي السيارات الاستثمار الآلات أشباه الموصلات التعدين الكهرباء الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات