29 يونيو 2024 16:43 22 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
روسيا تقترح إنشاء بورصة لتجارة وتوزيع الحبوب لدول تجمع البريكسمصر تتصدر الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2023ضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر حملات شرطة التموينرئيسة المفوضية الأوروبية: نحرص على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصرتتجاوز 160 مليار دولار.. ديون مصر الخارجية تتراجع بنسبة 4.4% خلال الربع الأول من 2024رئيسة المفوضية الأوروبية: الشركات الأوروبية توقع مع مصر صفقات تزيد قيمتها عن 40 مليار يوروضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهالحوار الوطني: الاتحاد الأوروبي يبعث رسالة ثقة في الاقتصاد وقدراته على تجاوز التحدياتمصر والاتحاد الأوروبي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو| فيديوالرئيس السيسي يشكر الشعب على تحمله لكافة التحديات التي واجهت مصرالمفوضية الأوروبية: ندعم خطط مصر وهدفها لتصبح مركزًا للطاقة النظيفةفون دير لاين: أوروبا هي أكبر شريك في التجارة والاستثمار مع مصر
اقتصاد

الخارجية: الاستثمارات المكسيكية في مصر تبلغ 1.5 مليار دولار

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقى السفير دكتور سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، مانويل کافازوس محافظ بلدية جارسيا بولاية نويفا ليون المكسيكية، والمعروفة بتميزها المالي والصناعي، بحضور سفيرة المكسيك بالقاهرة.

ويأتي اللقاء، في ضوء جهود وزارة الخارجية؛ للترويج التجاري والاستثماري للدولة المصرية في مختلف المجالات.

وأشاد "أبو العينين"، بالعلاقات المتميزة بين البلدين وعضويتهما المشتركة في منتدى الحضارات القديمة، كونهما من أقدم دول العالم، لافتًا إلى أن الاستثمارات المكسيكية في مصر وتبلغ 1.5 مليار دولار.

وأكد مساعد وزير الخارجية، ترحيب مصر بتعزيز العلاقات في مختلف المجالات، عبر تبادل الزيارات رفيعة المستوي بين الجانبين.

من جانبه، ثمن المسؤول المكسيكي، التطور الكبير الذي تشهده مصر حاليًا، لا سيما في مجال تشييد مدن الجيل الرابع والمدن الذكية والتخطيط العمراني، معربًا عن أمله في تبادل الخبرات بين البلدين في هذا الشأن.

وأبدى "كافازوس"، إعجابه بما شاهده في العاصمة الإدارية الجديدة، ونظم البناء وتخصيص أحياء بعينها لمختلف الأنشطة الاقتصادية والمالية والحكومية، بجانب كونها المقر الجديد للحكم.

وعقب "أبو العينين"، قائلًا إن مصر تقدر التجربة المكسيكية في خفض نسب التلوث بالمدن الكبرى، وإطلاقها لاستراتيجية وطنية للحد من الملوثات، فضلًا عن خبراتها في مجالات التخطيط المروري، مشيداً بنتائج زيارة وزير النقل إلى المكسيك عام ۲۰۱۹.

ورتبت الوزارة، جولة للمسؤول المكسيكي في العاصمة الإدارية، استقبله خلالها المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الخارجية المكسيك العاصمة الإدارية دولار استثمارات المدن الذكية التخطيط العمراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات