1 يوليو 2024 20:07 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أداني» الهندية تعتزم استثمار 15.6 مليار دولار في الطاقة الخضراء والبنية التحتية

الطاقة الخضراء
الطاقة الخضراء

تعتزم مجموعة الملياردير الهندي "جوتام أداني" استثمار نحو 1.3 تريليون روبية (15.6 مليار دولار) خلال العام المنتهي في مارس 2025، أي ما يقرب من ضعف ما أنفقته في الأشهر الـ 12 السابقة.

ومن المقرر توجيه الإنفاق الرأسمالي هذا العام، لتسريع الاستثمارات في مشاريع الطاقة الخضراء والبنية التحتية، بما في ذلك الموانئ والمطارات والطرق، وهو ما يدل على تجاوزها تداعيات الخسائر الناجمة في القيمة السوقية لـ "أداني إنتربرايزس" بعد تقرير شركة "هيندنبرج ريسيرش".

وقال "جوجيشيندر سينج"، المدير المالي للصحفيين، إن الموارد المالية ومعايير حوكمة الشركات للمجموعة قوية، واستشهد بمستثمرين مثل "توتال إنرجيز" الفرنسية، وأوضح أن المجموعة تخطط لجمع ما يصل إلى 2.5 مليار دولار من مبيعات الأسهم هذا العام.

وستقوم شركة "أداني جرين إنرجي" ذراع الطاقة النظيفة للمجموعة، بمضاعفة إنتاجيتها السنوية إلى 6 جيجاواط، وتخطط لإضافة كمية مماثلة كل عام للوصول إلى هدفها المتمثل في 50 جيجاواط بحلول نهاية العقد، حسبما نقلت "بلومبرج".

يسعى رئيس الوزراء "ناريندرا مودي" لزيادة قدرة الهند على توليد الطاقة النظيفة إلى 500 جيجاواط بحلول عام 2030، ضمن جهود الحكومة الرامية إلى تقليل كثافة الانبعاثات الناجمة عن الوقود الأحفوري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الخضراء الهند أداني جروب أداني الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات