3 يوليو 2024 21:57 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تعقد لقاءات مع شركات السياحة الروسية على هامش اجتماع لـ”بريكس”

أرشيفية
أرشيفية

عقد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عددًا من اللقاءات المهنية، مع مجموعة من شركات السياحة ومنظمي الرحلات الروس المتعاملين مع المقصد السياحي المصري.

جاءت لقاءات "القاضي"، على هامش زيارته للعاصمة الروسية موسكو؛ لحضور اجتماع وزراء السياحة لتجمع البريكس "TMM"، نيابة عن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

وبحثت اللقاءات، مناقشة الخطط التشغيلية لتلك الشركات بالنسبة للمقصد السياحي المصري خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي، والموسم السياحي الشتوي المقبل، القادم، بجانب التعرف على التحديات التي تواجههم للعمل على حلها.

وأطلع "القاضي"، ممثلي شركات السياحة، على الضوابط الجديدة للحملات الترويجية المشتركة وما سيتم من تعاون بين الهيئة وهذه الشركات خلال الفترة المقبلة؛ للترويج للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر في السوق الروسي، وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة منه.

كما ناقشت اللقاءات، تنظم رحلات تعريفية خلال الفترة المقبلة للوكلاء السياحيين ومسئولي المبيعات بشركات السياحة ومنظمو الرحلات لزيارة المقصد السياحي المصري، ولاسيما منطقة الساحل الشمالي التي تعد إحدى المقاصد السياحية المصرية للتعرف على ما تشهده من أعمال تطوير.

وخلال تلك اللقاءات، أشار ممثلو شركات السياحة ومنظمو الرحلات، إلى وضعهم منتج السياحة الثقافية، ولاسيما منتج القاهرة الثقافي الجديد، وما يضمه من أماكن سياحية وأثرية على البرامج السياحية التي ينفذوها، إلى جانب زيارة مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وفي سياق متصل، عقد "القاضي"، لقاءات إعلامية مع عدد من وكالات الأنباء والصحف والقنوات التليفزيونية الروسية من بينها تاس وسبوتنيك، استعرض خلالها مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من روسيا إلى مصر خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن السوق الروسي من الأسواق السياحية المستهدفة.

وثمّن الرئيس التنفيذي للهيئة، انضمام مصر إلى تجمع البريكس، وما ستشهده العلاقات ولاسيما الثقافية والسياحية بين مصر والدول الأعضاء من تنامي.

كما عقد "القاضي"، لقاءً مع ممثلي أحد شركات الإنتاج التليفزيونية الروسية، حيث تم مناقشة تصوير محتوى فني في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السياحة وزير السياحة بريكس المقصد السياحي المصري الموسم السياحي الشتوي السوق الروسي الساحل الشمالي الغردقة شرم الشيخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات